محافظ حضرموت يلتقي بالرياض المصورة المحترفة سوزان باعقيل ويرحب بها لا قامة معرض بالمكلا

202

 

 

الرياض (المندب نيوز)خاص

التقى محافظ حضرموت  الركن فرج سالمين البحسني بالرياض  مساء أمس محترفة التصوير الفوتوغرافي

السيدة سوزان باعقيل التي قدمت للأخ المحافظ صورة عن تجربتها في مجال التصوير لحوالي ثلاثين عاماً بعد تخرجها في عام 1993 تخصص فن التصوير في كلية ميامي ذيدا بولاية فولائدا الامريكية ، وحصولها على عضوية الاتحاد الدولي للتصوير وعضوية الهيئة الدولية الأميركية للمصورين والجمعية الدولية لفن التصوير الفوتوغرافي وتجربتها في مجال التصوير مراسلة لوكالتي رويتر  وتامسون العالميتين .

وتطرقت المصورة السعودية سوزان باعقيل الى مشاركتها فيما يقرب من 155 معرضاً جماعياً في كثير من محافظات المملكة العربية السعودية والعالم ، وإصدارها اول كتاب يوثق المرأة السعودية في الحرف اليدوية وبلاد الحضارمة  وكان يحمل اسم ( 90 حرفة) ويصدر باللغتين العربية والانجليزية .

هذا وقدمت المصورة السعودية باعقيل للأخ المحافظ نسخة  موسوعتها (بلاد الحضارمة ) ، والذي بذلت فيها جهودا كبيرة واستغرق تنفيذها قرابة العشر سنوات من العمل المتواصل وصدرت باللغتين العربية وإنجليزية وهي جزء من الهوية الحضرمية  التي ستكون احد المراجع وارشيفاً تاريخياً للأجيال الحضرمية في الداخل والخارج .

 وتشمل الموسوعة  اكثر من الف صورة في ثلاثة مجلدات  تحكي تاريخ أنسان الحضرمي  الممتد عبر التاريخ بأسمائه وعاداته وامكنته، فضلاً عن توثيقه بالصورة والتفاصيل الدقيقة عن التراث الحضرمي بالمعلومات واحصائيات موثقة بالمراجع والمسح الميداني في حضرموت وتراثها ومسيرتها .

وقد اعرب المحافظ البحسني عن اعجابه بالتجربة المهنية الاحترافية للمصورة سوزان باعقيل، شاكراً جهودها المتواصلة لتوثيق التاريخ الحضرمي بالصورة والكلمة،  داعياً إياها الى زيارة  حضرموت ووعد بتقديم التسهيلات اللازمة لها لإقامة معرض في المكلا للصور الفوتوغرافية النادرة التي التقطتها عدستها الاحترافية ، وفرصة التقاط صور للمواقع الاثرية والتاريخية في جميع مديريات حضرموت .

LEAVE A REPLY