الإمارات تقدم نصف مليار دولار لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الانسانية في اليمن

185

 

المندب نيوز – وام

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها قدمت، 1.84 مليار درهم، بما يعادل 500 مليون دولار أمريكي، لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الانسانية في اليمن للعام 2018 والتي تستهدف للوصول الى اكثر من 13 مليون شخص محتاج في اليمن، وذلك في إطار جهودها لتخفيف وطأة الوضع الانساني في اليمن مبلغ 1.84 مليار درهم اي ما يوازي 500 مليون دولار أمريكي

وذكرت وكالة وام الإماراتية، أن هذا الدعم يأتي ضمن جهود دول التحالف العربي بقيادة السعودية لتخفيف معاناة الشعب اليمني الذي يعاني من تبعات ممارسات الميليشيات الحوثية الإيرانية.

وكانت دول التحالف قد أعلنت عن تقديم مليار ونصف المليار دولار أمريكي لدعم خطة الاستجابة الانسانية للأمم المتحدة لليمن أي ما يوازي أكثر من نصف احتياجات خطة الاستجابة.. وقدمت كل من دولة الامارات والسعودية لوحدهما مليار دولار.

إضافة إلى ذلك أعلنت دول التحالف عن خطة شاملة لتسهيل وصول المساعدات لمختلف المناطق اليمنية من خلال تأهيل الطرق والمنافذ وكذلك تأهيل الموانئ والمطارات لزيادة من تدفق السلع والبضائع والمساعدات الإغاثية وتوفير الوقود للمستشفيات ومحطات الطاقة والمباني العامة .

يذكر أن دولة الامارات قد قدمت منذ ابريل 2015 حتى الان مبلغ 10.4 مليار درهم اي ما يوازي 2.83 مليار دولار أمريكي وستستمر الامارات في تقديم المساعدات المباشرة لليمن ودعم برامج اعادة الاستقرار وتاهيل البنية التحتية عدا تعزيز التعاون مع منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية الصليب الاحمر والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني .

LEAVE A REPLY