عدن (المندب نيوز) خاص

أكد مدير مطار عدن الدولي، المهندس طارق عبده أن عمليات الترميم والتأهيل التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة لإعادة أعمار المطار انتهت ويجري التحضير لإعادة افتتاحه بشكل نهائيا خلال الأسابيع القادمة.

وأشار إلى أن إصلاح الإضرار التي نتجت عن الحرب انتهت وأن إدارته سوف تتسلم المطار شهر نوفمبر الحالي من أجل إنهاء اللمسات الأخيرة وتجهيزه للتشغيل وفتحه أمام رحلات الشركات الدولية بشكل كلي.

وأضاف مدير المطار أن يعمل حاليا على مخاطبة الجهات المختصة لتجهيز المكاتب والتأثيث في الصالات وغيرها من الاحتياجات الفنية اللازمة للافتتاح الرسمي، مقدما الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تبنت مشروع إعادة تأهيل المطار وإصلاحه عقب الدمار الهائل الذي لحق به جراء الحرب.

من جانبه أكد مدير أمن مطار عدن الدولي، العقيد عبدالله قايد جاهزية المطار أمنيا لإعادة تشغيله بشكل متكامل، وأن هناك خطة عمل ممنهجة يجري تنفيذها من أجل رفع أداء وكفاءة الأجهزة الأمنية في المطار بمساندة الأشقاء في دولة الإمارات.

وقال: رغم الخراب والدمار الذي لحق بالمطار إلا أن أمن المطار عمل مباشرة على تحريره من سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في يوليو 2015 ما أسهم في استئناف الحركة الملاحية الجوية ولو بشكل مؤقت. وأشاد بالدعم السخي واللامحدود من قبل التحالف العربي وخاصة الإمارات التي حرصت على إعادة تأهيل هذا الشريان الهام ومساندة الأجهزة الأمنية على تأمين نشاطه الملاحي.

 

LEAVE A REPLY