أبين (المندب نيوز) نبيل ماطر

نظم المئات من معلمو ومعلمات مكتب لتربية والتعليم بمديرية زنجبار صباح يوم الاربعاء وقفة أحتجاجية أمام مدرسة خديجة الكبرى والمجمع الحكومي القديم وذلك بحضور رئيس نقابة المهن التعليمية بزنجبار الاستاذ/ وصفي عبدالله بدي وعدد من قيادة السلك التربوي في المديرية و المحافظة.

وفي الوقفة الاحتجاجية هتف المعلمون عبارات تطالب الأخ رئيس الجمهورية المشير / عبدربة منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور / احمد عبيد بن دغر لمعرفة الاسباب الحقيقة لعدم صرف مرتبات المدرسين للاشهر الثلاثة اغسطس و سبتمبر واكتوبر من هذا العام في مجال السلك التربوي..
وتحدث الاستاذ / حسين محمد الجبلي بكلمة امام الحاضرين قائلا : لقد خرج اليوم المعلمين والمعلمات بمكتب التربية زنجبار للتنديد لما يعانوه من تعسف واضطهاد من جراء عدم صرف مسحقاتهم منذ ثلاثة اشهر مضت ونحن قد تابعنا كل الجهات وللاسف الشديد لم تحضى بأي حلول واشار في كلمتة ان المعلمين عليهم التزامات و واحبات اسرية وناشد في كلمته رئيس الجمهورية وحكومة بن دغر ومعالي وزير التربية بوضع الحلول السريعة قبل انطلاق ثورة الجياع.

كما تحدث الاستاذ / صلاح قروحة قائلا : من اجل ابين العطاء سنقف في وجهة كل ظالم وفي وجهة كل محتال وفي وجهة كل سارق من هناء بدت ثورة حرائر ابين التي قالت كلمتها ومن هنا بدنا ولن نرجع حتى صرف جميع حقوقنا ايها المعلمين والمعلمات ايها الصامدون لقد حان الوقت سنقول كلمتنا لن نخاف من اي فاسد بعد اليوم و سنقف هنا نحن والمثقفات والمعلمات نحن وحرائر ابين سنقول كلمتنا ضد الباطل وضد الفاسد وضد كل من استهان بحقوق الناس .

واكد المعلمون ان وقفتهم هذه للمطالبة بحق شرعي وهوصرف الرواتب لاشهر اغسطس و وسبتمبر واكتوبر وانتظام عملية الصرف لبقية الشهور اسوة بزملائهم في العاصمة عدن حسب تعبيرهم شاكرين الاخ حيدرة صلاح الصلاحي و قوات الحزام الامني بحمايتهم في الوقفة الاحتجاجية.

LEAVE A REPLY