المكلا (المندب نيوز) معتز النقيب

 

 
التقى الشيخ/ عمرو بن حبريش العليي وكيل أول محافظة حضرموت صباح اليوم بالشيخ عبدالله بن صالح الكثيري رئيس فرع مكتب الحلف بالوادي والصحراء.

ويأتي هذا اللقاء في إطار التشاور وتقريب وجهات النظر بين أبناء حضرموت للتحضير للمؤتمر الحضرمي الجامع الذي يضم جميع الأطياف والمكونات في حضرموت.

وقال الأخ الوكيل إن حضرموت ظلت وعلى مدى تاريخها في تعايش سلمي ووئام بين كافة فئات المجتمع دون تمايز أو فرق أو تباين أو تناحر أو بغضاء حتى أتتنا الأفكار الدخيلة والمتطرفة التي أرادت شق الصف ووحدة المجتمع، ولكن خاب مسعاها وتكشفت أوراقها وأصبحت اليوم في مواجهة حتمية ومباشرة مع المجتمع.

وأكد الشيخ عمرو بن حبريش على مكانة ودور وتأثير المشائخ والشخصيات الاجتماعية في توعية وتنوير المجتمع عبر الدعوات الصادقة الرامية إلى الخير والتعاضد ووحدة الصف الحضرمي، ونبذ العنف بكل أشكاله، والوقوف ضد كل ما من شأنه تعطيل مصالح المواطنين، وتجريم أفعال العنف والتخريب والترهيب الذي تمارسه بعض الجماعات.

منوهاً إلى أهمية توحيد الصف ووحدة الكلمة، وتحقيق التعايش السلمي بين شرائح المجتمع على اختلاف أطيافهم ومذاهبهم الفكرية.

وأشار الأخ الوكيل إلى أن القبيلة الحضرمية مكون رئيس في الحفاظ على أمن محافظة حضرموت إلى جانب الفئات المجتمعية الأخرى.

من جانبه عبّر الشيخ عبدالله الكثيري عن مدى استعداد القبائل وكافة أطياف المجتمع الحضرمي لبذل الغالي والنفيس من أجل محافظتهم الغالية على نفوسهم، معتبراً أن ما قامت به السلطة المحلية بعد تحرير المحافظة من جهود تشكر عليها، هي قياسية مقارنة بالوقت والإمكانات الشحيحة، داعياً المولى جل شأنه أن يوفق قيادة المحافظة كي تظل حضرموت آمنة مطمئنة أبد الدهر.

LEAVE A REPLY