بتمويل من بترومسيلة .. مديرية ساه بوادي حضرموت تحتضن حفلا خطابا وتكريميا بمناسبة يوم المعلم

365

وادي حضرموت (المندب نيوز) قيس الدوعني / تصوير : راشد الكوز – نائف حنبل

نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه صباح اليوم برعاية السلطة المحلية وبتمويل شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول ” بترومسيلة ” احتفالا خطابيا وتكريميا بمناسبة يوم المعلم لتكريم المتقاعدين والمعلمين والإداريين المميزين وأوائل طلاب المرحلة الثانوية والأساسية والطلاب الفائزين في مسابقة الأولمبياد الوطني للرياضيات .

في الاحتفال بارك الوكيل المساعد لشؤون مديريات وادي حضرموت الأخ عبد الهادي التميمي إقامة هذه الاحتفالية التي تؤكد أهمية رسالة المعلم في تعزيز القيم في المجتمع مشيرا إلى أن الأجيال لازالت تتذكر القدوات من المعلمين الذين خلد التاريخ ذكراهم .

وقال التميمي أن يوم المعلم هو يوم لإعادة الاعتبار للمعلم داعيا إلى وضع المعلم في مكانته لبناء حضارة ركائزها متينة ومنح المعلم حقوقه . ولفت الوكيل التميمي إلى أهمية أن يكون المعلم قدوة لطلابه والإسهام في غرس القيم والمبادئ في نفوسهم .

من جانبه رحب مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه الأستاذ محمد عبد الله بن عماني الجابري بضيوف الاحتفال مشيرا إلى أن هذه الفعالية ما هي جزء من رد الجميل للمعلمين المتقاعدين الذين قدموا خدمات جليلة لقطاع التربية والتعليم خلال سنوات عملهم وتكريم للمعلمين المميزين في أداء رسالتهم التربوية والطلاب الذين حققوا المراتب الأولى في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي .

ونوه مدير إدارة التربية والتعليم إلى العديد من الصعوبات التي تعترض سير العملية التربوية والتعليمية والمتمثل أبرزها في النقص الحاد في الكادر التدريسي الذي وصل إلى 120 معلم ومعلمة مجددا الدعوة للسلطة المحلية بالمديرية والوادي إلى الإسراع في وضع معالجات تحول دون أي اختلالات تلقي بظلالها السلبية على واقع التعليم بالمنطقة .

وشكر بن عماني شركة بترومسيلة على دعم إقامة هذه الاحتفال وكذا مساندة السلطة المحلية لإدارة التربية في حل بعض الإشكاليات مشيدا بالدور الفاعل لأعضاء لجنة الاحتفال وكذا إدارة ومعلمي وطالبات ثانوية ساه للبنات على ما بذلوه من جهد لإنجاح فعاليات الحفل واظهاره بصورة مشرفة .

وألقى الأستاذ محمد برك بن حليمان كلمة عن المكرمين شكر فيها إدارة التربية والتعليم على إقامة الحفل معبرا عن فخره واعتزازه بوجود نخبة من طلابه بالأمس يتبوؤن اليوم مناصب قيادية في مختلف المرافق الخدمية والمؤسسات الحكومية والخاصة مبديا استعداد شريحة المتقاعدين لخدمة التعليم بالرأي والمشورة .
في الاحتفال تم عرض فيلم بعنوان ” شذرات من عطاء ” تناول السيرة الذاتية ومنجزات فقيد التربية والتعليم الأستاذ والمربي عمر سالم بن حليمان ثم تكريم أسرة الفقيد بدرع الوفاء من إدارة التربية كما قدم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساه شهادة وفاء ﻷسرة الفقيد .
وتخلل الاحتفال وصلة إنشادية بعنوان ” شكرا معلمي ” قدمتها زهرات روضة الطفل وقصيدة شعرية للطالب حسين بن التريكي عن المعلم وفقرة باللغة الإنجليزية قدمها طلاب ثانوية الفقيد عوض سالم باوزير وقصيدة عن المتقاعدين للشاعر الأستاذ صالح عمر بن مسلم .

وفي الحفل كرمت إدارة التربية المدير السابق لإدارة التربية والتعليم بساه الأستاذ فضل عبد الله بافضل وكذا الجهة الممولة للحفل شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول ” بترومسيلة ” .

وفي ختام الاحتفال قام الوكيل عبد الهادي التميمي ومعه المدير العام لمديرية ساه عبد الله يماني الجابري ومدير إدارة التربية والتعليم محمد عبد الله عماني الجابري والشيخ عوض سالم بن منيف بتكريم المتقاعدين والمعلمين المميزين والإداريين وإدارات المدارس المميزة وأوائل الطلاب والطلاب الفائزين بالمركز الثاني في مسابقة الأولمبياد الوطني للرياضيات بدروع الوفاء والتميز والتفوق والشكر والتقدير .

LEAVE A REPLY