إفتتاح مضخة مياه شرب بالطاقة الشمسية بمنطقة سنحور بوادي عمد

389

وادي عمد (المندب نيوز) خاص

افتتحت بمنطقة سنحور بخربة باكرمان مديرية وادي عمد مضخة مياه شرب تعمل بالطاقة الشمسية لصالح مشروع مياه سنحور، وذلك بإشراف المهندس/ عوض سالم القنزل مدير مكتب القنزل للأعمال الهندسية والمقاولات ومستشار محافظ محافظة حضرموت والجهة المشرفة على تنفيذ مناقصة المشروع، والدكتور هشام عبدالله باكرمان والمهندس خالد عبدالله بامعروف والأخ عبدالله سالم باكرمان المسئول المالي للجنة المشروع وبحضور رئيس وأعضاء لجنة مشروع مياه شرب سنحور وجمع من أبناء منطقة خربة باكرمان. وتبلغ قدرة المضخة (30) كيلو وات وبكمية ضخ (24) متر مكعب في الساعة يتم ضخها من عمق (260) متر الى الخزان.

وفي تصريح للمهندس/عوض سالم القنزل / مدير مكتب القنزل للأعمال الهندسية والمقاولات شكر فيها مبادرة أعضاء لجنة المشروع وأهالي خربة باكرمان، وقال أن هذا المشروع يعد من المشاريع الرائدة كونه يساهم في التنمية الإجتماعية ويوفر مياه الشرب بالمنطقة ويحل مشكلة كلفة وتوفير وقود الديزل، ودعى أصحاب المشاريع للإستفادة من تقنيات الطاقة الشمسية لما لها من مردود إقتصادي وحل مشاكل الطاقة.

وفي تصريح للمهندس عبدالله سالم باكرمان، رئيس لجنة المشروع، شكر فيها مكتب القنزل للأعمال الهندسية والمقاولات لإشرافها على تنفيذ مناقصة المشروع،  وشركة الوادي على سرعتها في تنفيذ العمل وإتقانه مؤكداً أن الطاقة الشمسية هي الحل الأمثل في ظل إرتفاع أسعار المشتقات النفطية وشحتها .

يُذكر أن شركة الوادي للطاقة الشمسية – الشركة المصممة والمنفّذة للمشروع –   سبق وأن قامت بتصميم و تركيب (67) مشروع مضخة مياه شرب وزراعية تعمل بالطاقة الشمسية في مناطق عدة باليمن، منذ تأسيس الشركة في يونيو 2013م حتى يومنا هذا، و هي بذلك تُعد أكبر شركة في اليمن قامت بتصميم وتركيب هذا العدد من مشاريع المضخات. وهي مشاريع تساهم في التنمية الإجتماعية المستدامة وفي التقليل من استخدام وقود الديزل.

كما صرّح مسئول إدارة التسويق بشركة الوادي للطاقة الشمسية الاستاذ محمد العصرني أن الشركة تهدف إلى المساهمة في إحداث تنمية إقتصادية واجتماعية مُستدامة باليمن عن طريق توفير الطاقة الشمسية للمشاريع الزراعية والسكنية والتجارية والصناعية وبأسعار مناسبة.

وقد أبدى الحاضرون للافتتاح إعجابهم الكبير بهذه المشروع و هو ما يعتبر حل مثالي لتفادي تكاليف مكائن الديزل و مشاكل صعوبات الحصول على الوقود.

LEAVE A REPLY