مؤسسة نهد التنموية تدشن المرحلة الثانية لمخيم الجراحة العامة وجراحة المناظير بمستشفى دوعن – بخيلة بقشان

188

دوعن (المندب نيوز) خاص

برعاية كريمة من اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ، دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون الهضبة الدكتور/ سعيد عثمان العمودي صباح اليوم الأحد الموافق 8 إبريل 2018 المرحلة الثانية من المخيم الثالث ” للجراحة العامة وجراحة المناظير” بمستشفى دوعن بخيلة بقشان، والذي تنفذه الإدارة الصحية بمؤسسة نهد التنموية ضمن برنامج المخيمات والقوافل الطبية.

حيث نقل الوكيل العمودي تحيات محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وعبر عن شكره وتقديره لمؤسسة نهد التنموية والقائمين عليها بما تقدمة في المجال الصحي والإنساني.

من جانبه أكد الوكيل أن السلطة المحلية تولي الجانب الصحي اهتماماً كبيراً، وذلك لأن الصحة هي العنصر الأساسي لاستمرار حياة الإنسان.

كما شكر الوكيل العمودي الكادر الطبي من استشاريين واخصائيين على جهودهم التي بذلوها لإنجاح هذا المخيم وتحملهم الصعاب و قدومهم من المملكة العربية السعودية.

و تحدث مدير فرع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور /هاني العمودي أن هذا المخيم تخصصي، وقد جلب الخدمة الطبية المجانية للمواطنين، ونحن بحاجة لمثل هذه المخيمات وخاصة في ظل هذه الضروف التي تمر بها بلادنا.

ونحن في مكتب وزارة الصحة والسكان تربطنا شراكة كبيرة مع مؤسسة نهد التنموية من خلال إدارتها لخمسة مراكز طبية في وادي حضرموت.

كما عبر الدكتور هاني العمودي عن شكره وتقديره للطاقم الطبي المشارك وكذلك مستشفى القطن العام لاستضافتها المعاينة ومستشفى دوعن على استضافتها العمليات.

بدوره رحب مدير فرع مؤسسة نهد التنموية بالقطن الأستاذ عادل بن نجار بوكيل محافظة حضرموت الدكتور سعيد العمودي ومستشار محافظ محافظة حضرموت الشيخ محمد بن كليب وقائد لواء شبام فائز التميمي وعضو مجلس النواب الشيخ محمد حسن بن عبدالرب العمودي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني العمودي ومدير مستشفى دوعن الدكتور مبارك بامحمود ومدير عام مديرية القطن الأخ سالم الشبيبي و المنصب حمد بن صالح العمودي ونائب مدير عام مديرية الضليعة أحمد باعشيم ومدير أمن مديرية الضليعة الملازم علي بامسدوس ومدير الصحة العامة والسكان بمديرية دوعن محمد أحمد العمودي ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية دوعن ابوبكر العمودي والأخوة المرافقين لهم، والشخصيات الاجتماعية والمشائخ و الأعيان.

وأكد بن نجار أن برنامج المخيمات والقوافل الطبية يأتي ضمن برامج المؤسسة في الجانب الصحي، ويتم تنفيذ هذه البرامج بالتنسيق مع فرعي مكتب وزارة الصحة بساحل ووادي حضرموت.

وعبر مدير فرع المؤسسة عن شكره وتقديره للطاقم الطبي المشارك ولكل من مستشفى القطن العام ومستشفى دوعن بخيلة بقشان على جهودهم واستضافتهم لأنشطة هذا المخيم.

من جانبه تحدث مدير الشؤون الاجتماعية والصحية بالمؤسسة الأستاذ خالد سعيد القرزي عن المخيم الثالث للجراحة العامة وجراحة المناظير أنه يهدف إلى تخفيف عن المرضى من خلال توفير الكادر المؤهل لمعالجتهم، وإن هذا المخيم قدم خدمة إنسانية ، وخلال فترة المعاينة بمستشفى القطن العام تم معاينة 175 حاله وفرز 60 حالة منها لإجراء عمليات لها وكذلك خلال أيام العمليات بمستشفى دوعن يتم إجراء المعاينة لعدد من الحالات المرضية.

LEAVE A REPLY