Thursday, March 28, 2024
      النشرة اليومية
سماعات ثورية لتنظيف الأذن خلال 35 ثانية

سماعات ثورية لتنظيف الأذن خلال 35 ثانية

233

 

المكلا (المندب نيوز)متابعات 

ابتكرت شركة أمريكية سماعات يمكنها إزالة الشمع والأوساخ من الأذن خلال 35 ثانية، لتحل محل عيدان التنظيف الضارة والزيارات المكلفة إلى الطبيب.

طورت شركة سافكان الناشئة في مدينة سياتل جهازاً يمكنه تنظيف كلتا الأذنين في آن معاً خلال أقل من دقيقة عن طريق حقن خليط من بيروكسيد الهيدروجين في الأذن لتحليل شمع الأذن قبل استخراجه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سافكان، إن هذه التقنية الجديدة لا تجعل من تنظيف الأذن أكثر متعة للمستخدمين فحسب، بل يمكن أن يوفر أيضاً الكثير من الوقت والمال.

وأضاف: “إن شمع الأذن الزائد مشكلة شائعة جداً تؤثر على مئات الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ولا تزال الابتكارات المختصة في مجال العناية بالأذنين بطيئة التطور مقارنة مع غيرها”

ويؤدي وجود شمع الأذن المفرط عادة إلى آلام كبيرة ومشاكل في التوازن وفقدان السمع وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى، ويمكن أن يتسبب اتباع الطرق التقليدية في تنظيف الأذن مثل استخدام العيدان، بتلف كبير لبشرة الأذن الحساسة ويحتمل أن يؤدي إلى ثقب في طبلة الأذن. 

يذكر أن شمع الأذن هو مادة صفراء لزجة يتم إنتاجها في قناة الأذن من أجل منع الغبار والأوساخ والبكتيريا وغيرها من الأجسام الغريبة من دخول الجسم، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

LEAVE A REPLY