بعد إعلان فوزه برئاسة الولايات المتحدة، ترامب يطالب الشعب بالاتحاد والتكاتف

349

اميركا (المندب نيوز) وكالات

 

قال الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب إنه سيقود البلاد إلى مشروع ضخم من التنمية والتحديث وإنه سيعمل على إصلاح المدن الامريكية وبنيتها التحتية وتحديث الطرق ووسائل المواصلات.

وأوضح ترامب في “خطاب النصر” بعدما أوضحت النتائج الاولية فوزه بالانتخابات الرئاسية على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون أنه سيبدأ العمل بشكل عاجل لمصلحة الشعب الامريكي.

لكن ترامب لم يتطرق في خطابه إلى عدة ملفات مثيرة للجدل سببت له انتقادات خلال فترة حملته الانتخابية وعلى رأسها ملف الجدار الذي تعهد ببناءه جنوب البلاد لمنع تدفق المهاجرين غير القانونيين.

وأصبح ترامب الرئيس المنتخب الـ 45 للولايات المتحدة الامريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات في خطاب ألقته أمام أنصارها.

وبالرغم من استطلاعات الرأي المتعددة التي توقعت فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن ترامب من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

واثر الاعلان عن فوز ترامب، انهارت اسعار الاسهم في الاسواق العالمية، ومن المتوقع ان يفتح مؤشر داو على انخفاض يبلغ 800 نقطة.

وخاطب ترامب انصاره في نيويورك قائلا “تلقيت توا مكالمة هاتفية من الوزيرة كلينتون، وقد هنأتنا على انتصارنا.”

ومضى للقول “آن الاوان لنتكاتف كشعب واحد”.

وتعهد ترامب بأنه سيعالج جراح الامة وسيكون رئيسا لكل الامريكيين.

وقال “أخاطب هؤلاء الذين لم يدعموني أنا الآن أمد إليكم يدي لتتعانوا معي كي نعمل سويا على توحيد أمتنا العظيمة”.

وعن منافسته قال ترامب “لقد عملت هيلاري كلينتون لفترة طويلة لخدمة هذه الامة وعملت بكل صدق وأمانة لذا نشعر بالامتنان لها ولخدماتها”.

وتعهد ترامب أيضا ان يتعامل بعدالة مع الجميع حتى الدول الاخرى وقال “سنتعاون مع البلاد الأخرى التي ترغب في التعاون معنا وسنحظى بعلاقات دولية رائعة”.

LEAVE A REPLY