منوعات (المندب نيوز ) متابعات

شرب الشاي بعد الظهيرة واحدة من العادات الناجحة على مستوى العالم، حيث تلجأ إليها النساء لملء فجوة المعدة وتلبية نداء الجوع بين الغداء والعشاء بوجبة خفيفة من الشاي والكعك، كما أن دوقة كمبريدج “كيت ميدلتون” تستخدم هذه الطريقة أيضًا. وبجانب أهمية شرب الشاي الظهيرة، هناك إتيكيت معين تتبعه الملكات في هذا النطاق، فتعلميه معنا…
ما هو الزي المناسب لشاي ما بعد الظهيرة؟
إذا كنتي تخطين لشرب الشاي بعد الظهيرة في إحدى المقاهي في المدينة، فاحرصي على ارتداء ملابس أنيقة وكأنكِ ذاهبة إلى مناسبة رسمية مثملا تفعل دوقة كمبريدج “كيت ميدلتون” وتجنبي الأزياء الرياضية تمامًا.
ما الفرق بين أنواع شاي ما بعد الظهيرة؟
هناك مصطلحات كثيرة يخلط بينها الناس، وهى كريم الشاي الذي يعتمد على تقديم بعض الكعكات مع الشاي، وشاي بعد الظهيرة الذي يقدم مع الساندويشات والكعكات، والشاي العالي الذي يشربه البريطانيين مع وجبة خفيفة، والشاي الملكي الذي يقدم مع كأس من الشامبانيا بعد الظهيرة. 
ماذا عن غمس البسكويت في الشاي؟ 
إذا كنتي تشربين شاي ما بعد الظهيرة في واحد من أرقى المقاهي في المدينة فنقترح عليكِ تجنب غمس البسكويت فيه لأنه ليس إتيكيت خاصًة في هذه الأماكن، أما إذا كنتي ستشربينه في المنزل فيمكنك بكل تأكيد غمس البسكويت في الشاي بل ستكون ممارسة ممتعة ومقبولة.
ما هو إتيكيت تحريك وشرب الشاي؟
عند إعداد الشاي الخاص بكِ، هناك الكثير منا لطرق التي يمكنك استخدامها كالشاي بالليمون والسكر أو الشاي بالحليب، ولكن في كل هذه الحالات يجب أن تتذكري تحريك الشاي بالملعقة بشكل صحيح أي تجنبي تمامًا ملامستها في جانبي الكأس، واتركي الملعقة في الكوب بعد الانتهاء من شرب الشاي بدلًا من وضعها بجانبه.
ما هو نوع الشاي الذي يجب شربه في الظهيرة؟ 
هناك المئات من أنواع التي يمكنك شربها في فترة ما بعد الظهيرة، وهذا يتوقف حسب ذوقك وتفضيلك لنكهة شاي معينة. ولكن يمكنك تجربة الشاي الفضفاض في هذا التوقيت لأنه سيمتعكِ بنكهته ومذاقه كثيرًا. 
كيف أحمل كوب الشاي؟ 
هناك اعتقاد خاطئ عن أن الإصبع الخنصر يساعد في توازن كوب الشاي، ولكن نوصيكِ حواء بحمل الشاي على راحة يديكِ وبكل أصابعكِ ولا داعي لإخراج الخنصر. 
أضع الحليب أم الشاي أولًا؟ 
مسألة ترتيب أولوية إضافة الحليب إلى الشاي أو الشاي إلى الحليب ليس لها دليل كامل وواضح ولم يتحدث عنها الكثير من خبراء الشاي، لذا افعلي هنا ما يروق لكِ. 

ترك الرد