المكلا (المندب نيوز) إعلام المحافظة

كرّم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم المعلمين المثاليين والطالبات المبرزات في المسابقات النهائية للأنشطة اللاصفية للفصل الدراسي الثاني “بنات” والمعرض الـ14 للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي والمجمعات المسائية والبطولة الـ11 للعبة التايكواندو على مستوى المحافظة .
جرى ذلك في الحفل الخطابي والفني والتكريمي الذي أقامه مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت صباح اليوم ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت واحتفاءً بيوم المعلم.
وفي الحفل تحدث المحافظ البحسني بكلمة هنأ في مستهلها الكوادر التربوية والادارات المدرسية بمناسبة يوم المعلم وكذا المعلمين والمعلمات المكرمين هذا العام والطالبات المتفوقات واللاتي حققن المراكز الاولى في المسابقات اللاصفية .
واشار المحافظ إلى أن حضرموت شهدت خلال العامين الماضيين تحولات كبرى في كثير من الملفات ومن بينها الملف التربوي والتعليمي الذي حظى باهتمام كبير من السلطة المحلية بالمحافظة رغم ظروف الحرب التي تشهدها البلاد .
وأكد محافظ حضرموت بأن قطاع التربية والتعليم يأتي في مقدمة اهتمامات السلطة المحلية وسيتم مواصلة دعم هذا القطاع والارتقاء به وبذل كل الجهود في سبيل تطويره واستقراره وتحسين مخرجاته وتوفير الأجواء الملائمة للكادر التعليمي والطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية .
واختتم المحافظ البحسني كلمته بالتأكيد على دور المعلم المحوري في إنجاح العملية التربوية والتعليمية والارتقاء بها ، وقال ان المعلم تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في إنشاء جيل واع يساهم في صناعة المستقبل الواعد لحضرموت، مشدداً على ايلاء عناية خاصة بالتربية قبل التعليم لصون ابنائنا وحمايتهم من الانزلاق والانحراف نحو بعض الافكار والسلوكيات الدخيلة والهدامة .
بدوره اكد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ان هذا الاحتفال يعكس الصورة الحقيقية لواقع الحقل التربوي والتعليمي ويشير إلى مستوى الرعاية والدعم الذي حظيت به قيادة العمل التربوي والتعليمي من قبل قيادتي الوزارة والسلطة المحلية لتنطلق في تنفيذ خططتها المدروسة لاستكمال تطوير البنية التحتية لهذا القطاع المهم وتوفير الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لتحسين البيئة المدرسية.
واوضح عبدون أنه واحتفاء بالذكرى الثانية للتحرير في الـ24 إبريل تم افتتاح ووضع حجر الأساس لـ23 مشروع في مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير بتكلفة إجمالية بلغت ملياراً وسبعمائة وستة وستين مليون ريال .
مشيراً إلى ان الأيام العشرة الماضية شهدت تنفيذ ورش عمل تدريبية في طرق التدريس والإدارة الصفية استهدفت 2800 معلماً ومعلمة من المتعاقدين قام بتدريبهم 160 مدرباً وهي المرحلة الثانية سبقتها مرحلة تدريب وتأهيل لـ 2515 من المعلمين والمعلمات المتعاقدين في مديريات المحافظة.
واكد عبدون اعزاز مكتب تربية حضرموت بقرار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس بتكليف المكتب بإدارة العملية الاختبارية للمحافظات الشرقية ومحافظتي مأرب والجوف للعام الثاني على التوالي الأمر الذي يتطلب استنفار كل الطاقات لإتمام هذه المهمة الوطنية النبيلة بنجاح يشرف حضرموت وكوادرها التربوية والتعليمية .
وقال ان مكتب التربية يسير بثقة لتنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع برعاية وتمويل من قبل الراعي الأول للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني .
وفي الحفل إلقيت كلمة عن المعلمين المكرمين القاها عبدالرحمن عبدالله باسودان اعرب فيها عن. الشكر والثناء لهذه اللفتة الطيبة، وجرى عرض روبورتاج تعريفي مصور بالمشاريع التربوية والتعليمية المنفذة بعنوان “ويستمر العطاء 2” وتقديم خاطرة معبرة من قبل الطالبة مريم الشنيني من مدينة شحير والحائزة على المركز الاول في الانشاد الاذاعي وقصيدة شعرية بالمناسبة للمعلم عبدالصمد عوض باوزير ، وفقرة فنية ابداعية تراثية لزهرات وبراعم روضة 14 اكتوبر بالشحر وهي الفقرة الحائزة على المركز الاول في المجال الابداعي .
حضر الحفل وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومديرو المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومديرو مديريات ساحل حضرموت والقيادات والادارات التربويةوالتعليمية بالمديريات .

ترك الرد