شبوة( المندب نيوز )خاص:طالب باصليب

 

أقيم صباح اليوم الخميس 10_نوفمبر في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة مهرجان جماهيري مؤيد للشرعية ورئيسها عبد ربة منصور هادي ورافض لمبادرة إسماعيل ولد الشيخ حضرة المئات من المواطنين وشخصيات وقيادات المقاومة والحراك الجنوبي والسلطة المحلية.

القيت في الحفل عدد من القصائد المعبرة عن رفض مبادرة المبعوث الاممي الى اليمن ولد الشيخ والبعض منها كان داعما للشرعية ورئيسها عبد ربة منصور هادي .

رفع في المهرجان اعلام دولة الجنوب من قبل نشطاء الحراك الجنوبي ورفعت أيضا اعلام الدول المشاركة بالتحالف العربي على راسها الامارات والمملكة العربية السعودية وحمل نشطاء الثورة الجنوبية لافتات تطالب التحالف الدولي احترام إرادة الشعب الجنوبي في تقرير مصيره واستعادة دولته.

عقب انتهى المهرجان خرجت مسيرة حاشدة للحراك الجنوبي بحماية  أطقم المقاومة الجنوبية لتأمينها طافت شوارع المدينة وردد المشاركون فيها  هتافات ثورية تطالب العالم العربي والإسلامي والدولي الوقوف مع شعب الجنوب واحترام إرادته الشعبية في تقرير مصيره

وفي ذات السياق تحدث المناضل والقيادي بالمقاومة الجنوبية أحمد بامعبد  لـ”المندب نيوز”قائل ان الحراك الجنوبي ومقاومته الباسلة مطلبهم واضح وشرعي وتواجدنا صباح اليوم تأكيداً للعالم أجمع بأن أبناء شبوة خاصة وأبناء الجنوب عامة سيضلون متمسكون بهدفهم الذي قدم لا جلة شعب الجنوب الالاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين ولن نسمح لأي كان في تزوير أو الانتقاص من أهداف الثورة الجنوبية المتمثل في التحرير والاستقلال.

ويجدد الحراك الجنوبي بمحافظة شبوة رفضة للمبادرة ولد الشيخ التي  لم يتطرق فيها الى قضية شعب الجنوب وحقة في تقرير مصيره واستعادته دولته  .

ودعى الحراك الجنوبي  جميع أبناء شبوة للاحتشاد والزحف إلى العاصمة الاقتصادية الجنوبية المكلا للمشاركة في مهرجان الـ 30 نوفمبر.

 

ترك الرد