مؤسسة خليفة بن زايد تعلن تكفلها بتجهيز محطة كهربائية بطاقة 120 ميجا في عدن

291

عدن (المندب نيوز)  سبأنت

أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية، اليوم، تكفلها بإقامة محطة غازية لتوليد الطاقة الكهربائية في العاصمة عدن بقوة 120 ميجاوات وتكلفة 100 مليون دولار، وستكون جاهزة للعمل أواخر أكتوبر القادم .

وأستعرض ممثل مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية المهندس سعيد ال علي , ومهندس المشروع المهندس علي الحوسني، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في عدن تفاصيل المشروع الذي يهدف الى التخفيف من معاناة المواطنين من ابناء مدينة عدن .. موضحين أن المشروع الذين سيتم إقامته بجانب محطة الحسوة الكهروحرارية تم توقيع الإتفاقية الخاصة به في 19 نوفمبر 2017م وسيتم شحن التوربينات الغازية وملحقاتها من معدات وأنظمة كهربائية بحراً إلى عدن في 18 مايو القادم .

وأضاف ممثلا المؤسسة، أنه سيتم البدء بتركيب المحطة في موقعها المحدد في 20 يونيو وتشغيلها قبل التسليم في 19 أكتوبر القادم .. مشيرين إلى أن عملية تشغيل وصيانة وتدريب كوادر يمنية مؤهلة حول كيفية العمل بالمحطة ستتم تحت مسئولية دولة الامارات العربية المتحدة لمدة عام الى ان يتم تسليمها الى الحكومة اليمنية في اكتوبر 2019م .

من جانبه أشاد نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي، بدور دولة الامارات العربية المتحدة في تقديم الدعم المستمر لقطاع الكهرباء لمختلف المحافظات اليمنية من ضمنها العاصمة المؤقتة عدن من خلال تزويد المحطات بالمولدات اللازمة ومواد شبكية وقطاع غيار لمحطة الحسوة .. موكدا بانه سيتم تصريف الطاقة الكهربائية بالشكل المطلوب بحيث يغطي العجز بالمحافظة .

LEAVE A REPLY