محافظ حضرموت يدشن أعمال معرض المرأة الإنتاجي التراثي بالمكلا

465

المكلا  (المندب نيوز) محسن بلبحيث

دشن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، صباح اليوم ، أعمال معرض المرأة الإنتاجي التراثي ، والذي تنظمه اللجنة الوطنية للمرأة وإدارات المرأة ومنظمات المجتمع المدني وقسم سيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة حضرموت وكلية البنات بجامعة حضرموت ، في قاعة الفخامة بمدينة المكلا .

وخلال فعاليات التدشين قال المحافظ البحسني إن تدشين هذا المعرض جاء ضمن إحتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت من قبضة العناصر الإرهابية ، معتبراً أن هذه الإحتفالات والمعارض الإنتاجية وغيرها من الفعاليات ماهي إلا دليل على الحياة المدنية السلمية ومدى الأمن والإستقرار الذي تعيشه المكلا ومدن ساحل حضرموت  .

وأشاد البحسني بالمعرض والقائمين عليه وكل الذين شاركوا وأسهموا في إنجاحه وخصوصاً العنصر النسائي الذي أشرف ونظم معرض المرأة الإنتاجي التراثي ، كون المرأة حُرِمت من ممارسة نشاطها الحياتي خلال تواجد العناصر الإرهابية وسيطرتها على المكلا ، واليوم نفسح المجال لتمكين المرأة لكي تعمل بشكل طبيعي وتمارس كافة مهامها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والعلمية حيث ستسهم بشكلٍ فعّال في كل المهام الموكلة إليها  .

بدورها قالت الأستاذة فايزة بامطرف رئيس اللجنة الوطنية للمرأة منسقة معرض المرأة الإنتاجي التراثي إن تدشين أعمال أعمال المعرض يأتي كمشاركة من المرأة وتعبيراً بفرحتها بحلول الذكرى الثانية لإحتفالات حضرموت بذكرى التحرير 24 أبريل ، حيث تشارك في هذا المعرض أكثر من 30 جهة تمثّل إدارات المرأة وبعض فروع الوزارات ومنظمات المجتمع المدني وسيدات الأعمال وكلية البنات من ست مديريات هي ( المكلا – الشحر – غيل باوزير – بروم ميفع – حجر – الديس الشرقية ) .

وأضافت ” فايزة بامطرف ” أن المعرض يحتوي على عددٍ من الأركان منها الخيمة التراثية وقسم خاص بسيدات الأعمال وكلية البنات بالإضافة إلى الرسم ونقش الحنّاء وأشغال يدوية وأعمال فنية وأكلات شعبية وركن تعليمي وغيرها من الأركان الأخرى التي تشعرك بمدى فرحة المرأة بهذا المعرض الإنتاجي التراثي الأول في حضرموت  .

وأشادت ” بامطرف ” بالدعم والمساندة الكبيرة للمرأة في حضرموت من قبل سيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية الأمر الذي جعل المرأة تقدم خدمات وأعمال إنتاجية من خلال هذا المعرض وغيره من المعارض والفعاليات الأخرى التي سيكون للمرأة فيها حضورٌ قوي .

حضر فعاليات التدشين وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي والوكيل المساعد لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي ، ومدراء عموم بعض المكاتب التنفيذية والقيادات النسائية والشخصيات الإجتماعية  .

LEAVE A REPLY