نتيجة الوعود الكاذبة ومماطلة الحكومة .. مواطنون بمديرية أحور بأبين يتظاهرون أمام المحكمة القضائية

639

أحور (المندب نيوز) حمدي العمودي

لليوم الثاني على التوالي تظاهر مواطنون من ابناء مديرية احور بمحافظة أبين حين انطلقت تلك التظاهرة من امام المحكمة القضائية باحور لتجوب الشارع العام بالمدينة حيث جاءت تلك البادرة والخطوة وعملية التصعيد الشعبي والتظاهر ، وذلك بسبب الوعود الكاذبة ومماطلة الحكومة اليمنية وعدم تتنفيذ ما تم اعتماده من مخصصات لكهرباء احور حين اعتمدت الشرعية لمديرية احور واحد ونص ميجا.
وهذه الطاقة الكهربائية لن تغطي نصف المدينة وتزويدها بالكهرباء، و لكن برغم ذلك ان المواطنين رحب بهذه البادرة كونها افضل من انعدامها .
وعند المطالبة بها تفاجئ سكان وأهالي مديرية أحور انهم رصدوا مبلغ حقير لهذه المولدات وذلك المبلغ لا يفي بشراء مولد 300 كيلو.
والمصيبة انهم عرقلوا صرف المبلغ وتحويله للامارات لأجل الشراء والتصدير، والمبلغ الذي تم رصده 130 الف دولار مايعادل 60 مليون ريال يمني.
بينما باقي المديريات قام المحافظ والمالية بتيسير امورهم وتحويل مبالغهم الى الامارات لشراء المولدات حسب زعم المحافظ ومدير كهرباء ابين.
علما أن المولد الواحد ميجا المستخدم سعره يوصل الى 400 الف دولار فكيف ال 130 الف والتي قد توفر مولد واحد ونص ميجا.
ويري مواطنوا احور ان هناك طبخه تحاك ضد احور ، ولكن ابناء مديرية احور رفضوا اي مبالغ واعتبروا ان المولدين اللذين احتجزوهما عصر امس الذي وعدهم بها رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر.
واذا كان مثل مايزعموا بأن هناك مبالغ مالية لاحور. كان من المفترض ان يشتروا بها ويسدوا حاجتهم بعيدا عن ابناء احور الذين يعانون القهر والاضهاد من قبل المحافظة
واما بالنسبة للتصعيد الشعبي مستمر حتى يتم تلبية باقي المطالب المشروعة على رأسها واهمها ربط باقي القرى المجاورة للمديرية وتشغيل الكهرباء على مدار الساعه اسوة بباقي مديريات ابين وايضا فتح تحقيق نريد معرفة ومحاسبة من تلاعب بمشروع الربط وكان سبب ثعتره على مدى خمس سنوات واستكماله بصورة عاجلة وانتشال المديرية من الفساد والتلاعب المستمر.

LEAVE A REPLY