وكيل سقطرى الجريبي يكرم دارسات محو الأمية بفصول المتابعة ويدشن امتحانات الفصول الاساسية بمديرية قلنسية وعبد الكوري

260

 

سقطرى (المندب نيوز)محمد قدومي السقطري

كرم قائم بأعمال وكيل أول المحافظة وكيل لشئون الجزر رائد الجريبي ومعه مدير عام مكتب محو الأمية في المحافظة علي صعباب و مدير عام مديرية قلنسية وعبد الكوري محمد طه أوائل  دارسات صفوف  محو وتعليم  الكبار  متابعة مديرية قلنسية .

وتخرج في الدفعة 35 دارسه في صفوف متابعة انهو دراستهم التي استمرت 3 سنوات.

وفي الحفل الذي حضره امين عام المديرية عيسى سعيد  عبر قائم بأعمال وكيل المحافظة رائد الجريبي عن سروره لحضور هذا الحفل التكريمي و التشجيعي لدارسات محو الأمية اللواتي أبدأنا عزيمتهن على التعليم بكل أصرار .

وأكد الجريبي دعم السلطة المحلية لتوسيع فصول محو الأمية في المحافظة لما لمسنه من اهتمام كبار السن من الالتحاق بالتعليم وهو مؤشر إيجابي لابد من دعمه لتحقيق تنمية تعليمية  داعيا الدارسات للاستمرار في دراستهم للوصول إلى رتب متقدمة .

ونوه الجريبي بجهود مكتب محو الأمية في المحافظة والمديرية وحرصهم على استمرار نشاطهم رغم قلة الإمكانيات المتاحة لهم .

من جانبه تطرقت كلمة مدير عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظة علي صعباب الى الجهود الذي بدلها المكتب مع فروعه في المديريات للاستمرار في فتح  فصول دراسية لمحو الامية وتعليم الكبار بمختلف المناطق المحافظة .. لافتا أن المكتب احتفل قبل أيام في تخرج  أحد دارساته من الجامعة وهذا لا بدا ان يعطي حافز قوي لكل الدارسات بأن المستقبل أمامهم وما تطلبه العزيمة والإصرار في الوصول للهدف .

فيما عبرت كلمت مدير عام مديرية قلنسية وعبد الكوري محمد سعد طه عن عن سعادة السلطة المحلية في المديرية وهي تشاهد هذا النجاح و التقدم الكبير للتعليم من قبل كبار السن  وخاصة القطاع النسائي الذي يعتبر تعليمهم تقدم للأمة لما تمثله المرأة من أهمية في المجتمع و تخريج أجيال واعية ومحبة للعلم .

وأكد طه حرص السلطة المحلية على مساندة هذا الجهود و تدليل كافة الصعاب التي قد تواجه إدارة محو الأمية في المديرية .

وكان مدير مكتب محو الأمية في مديرية قلنسية قد القاء كلمت في البداية  رحب خلالها بالاخ الوكيل والحاضرون جميعا مستعرضا أمامهم نشاط المكتب وجهوده في تأسيس الفصول رغم قلة الإمكانيات و محدودية الدعم ولكن استشعارا للمسؤولية التي تحملها قدم ما لديه من جهود لما فيه مصلحة المديرية و مواطنيها .

لافتا أن المكتب يحتفل اليوم بتخرج دفعة متابعة وفي نفس الوقت يدشن امتحانات النهائية للفصول الاساسية و سوف يستمر الجهد للامام بأدن لله .

و كرم الوكيل الجريبي و مدير عام محو الأمية علي صعباب و مدير عام المديرية محمد طه و الأمين العام عيسى سعيد الدارسات الحاصلات على المراكز الأولى بالجوائز العينية كما تم تكريم جمعيتي قلنسية عبد الكوري لتنمية المرأة و جمعية نماء النسوية بشهادات شكر على ما قدمته من دعم لحصول محو الأمية. 

إلى ذلك دشن الوكيل الجريبي ومعه مدير محو الأمية علي صعباب و مدير المديرية محمد طه والامين العام عيسى سعيد  امتحانات النهائية لصفوف الاساسية لمحو الأمية وتعليم الكبار في مديرية قلنسية وعبد الكوري

LEAVE A REPLY