ساه (المندب نيوز) راشد الكوز

اختتمت ظهر اليوم بمدرسة خولة لتعليم القرآن الكريم بمديرية ساه دورة الجوانب الشرعية والصحية في تغسيل الموتى وتكفينهم للنساء والذي نظمها منتدى شباب البلاد التطوعي بمديرية ساه وبإشراف مبادرة إنجاز شباب بحي القرن _سيئون  بمشاركة 30 متدربة من مختلف مناطق مديرية ساه وقد تلقين فيها وعلى مدى يومين على يد المدربة أفراح جابر جملة من المفاهيم الشرعية والخطوات العملية في كيفية تغسيل وتكفين الموتى وفق هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم  .

وفي حفل الاختتام أشاد رئيس منتدى شباب البلاد الأستاذ سالم عبود دعكيك بكل الجهود التي بذلت من أجل نجاح هذة الدورة وخروجها بالصورة المأمولة.

وأشار دعكيك إلى أهمية الدورة لهذة النخبة من الفتيات والذي أسهمت في تعريفهم بالطرق والوسائل التي تحفظ للميت كرامته من خلال تغسيلة وتكفينه وفق الشريعة ،  داعيا جميع المشاركات بتطبيق ماتلقينه على أرض الواقع والاستفادة منهن .

من جانبه أثنى الأخ محمد بايعشوت امين عام مبادرة إنجاز شباب على نجاح الدورة  ، موكدا انهم عازمون لتنفيذ دورات أخرى ببعض المدن ،  مقدما بذلك شكره لمنتدى شباب البلاد التطوعي لرعايته للدورة.

تخلل الحفل ايضا  كلمة للأخت صباح باغوزة مديرية الدورة ، بعدها تم تكريم المشاركات بالشهادات التقديرية من قبل مدربة الدورة افراح جابر ومساعدتها بشرى بايعشوت.

حضر حفل الختام الأخ صالح عوض باغوزة أمين عام منتدى شباب البلاد التطوعي والأخ محمد أحمد بن نصر المسؤول المالي والأخ أنور بن جوبح رئيس اللجنة الاجتماعية بالمنتدى.

اترك تعليق