Friday, March 29, 2024
      النشرة اليومية
“الهلال الأحمر الإماراتي” يغيث 177 أسرة نازحة في اليمن

“الهلال الأحمر الإماراتي” يغيث 177 أسرة نازحة في اليمن

188

 

اليمن (المندب نيوز) وكالات

وزعت فرق الهلال الأحمر الإماراتي، خيماً ومساعدات على 177 أسرة نازحة من عدة مدن يمنية في منطقتي الهاملي بمديرية موزع والزهاري بمديرية المخا التابعتين لمحافظة تعز بالساحل الغربي لليمن الذين تضرروا جراء التهجير القسري و الممنهج من قبل ميليشيات الحوثي الإيرانية وذلك في إطار العمليات الإنسانية الشاملة التي تهدف إلى رفع معاناة الشعب اليمني نتيجة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

وشملت المساعدات سلالاً غذائية تكفي الواحدة منها أسرة مكونة من 5 أفراد إلى جانب توزيع الخيام والبسط للنازحين الذين كانوا يعيشون في العراء وتحت الأشجار بلا مأوى نتيجة الممارسات الإرهابية وتهجيرهم من قبل الحوثيين حيث يعيش النازحون والمهجرون قسراً ظروفاً مأساوية بعدما تركوا ديارهم إلى المجهول .

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن راشد الخاطري، إن “توزيع المساعدات و الخيام على أبناء اليمن يأتي استجابة لإغاثة عاجلة أطلقتها الأسر النازحة في مديريتي موزع والمخا للتخفيف من آثار النزوح عن كاهلهم والمساهمة في استعادة دورة الحياة الطبيعية مما كان له أفضل الأثر في التخفيف عن الأشقاء ومساعدتهم”.

وأضاف الخاطري أن “الإمارات بقيادتها ومواقفها الإنسانية تسارع في الاستجابة لنداء أبناء الشعب اليمني وتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للتخفيف عن الأشقاء قسوة الظروف التي سببتها ميليشيات الحوثي الإيرانية”.

ولفت إلى أن “الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ حملات إغاثية تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية لأبناء اليمن عبر تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية وتنفيذ مشاريع تنموية لمساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي فرضها حصار مليشيات الحوثي الإيرانية”.

ومن جانبهم أعرب، نازحو وأهالي منطقتي الهاملي والزهاري عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على دعمها المستمر للأسر اليمنية والذي يأتي استمراراً لنهج الخير المتأصل في نفوس أبناء الإمارات الأوفياء ومساعدتهم أشقاءهم.

LEAVE A REPLY