قوات الشرعية تسيطر على مواقع استراتيجية في صعدة

212

 

صعدة (المندب نيوز) وكالات

 

تواصل قوات الجيش اليمني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، تقدمها في عدد من جبهات القتال، خاصة معقل الميليشيات في صعدة.

حيث سيطرت على عدد من المواقع الاستراتيجية المطلة على آل صبحان وسط انهيارات كبيرة تشهدها صفوف الحوثيين فيما استهدفت مليشيات الحوثي ” مستشفى حيس” أحد مستشفيات محافظة الحديدة اليمنية بقذائف الهاون وذلك في إنتهاك جديد لحقوق الانسان .

في وقت أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراضها صاروخاً باليستيا حوثيا باتجاه مدينة نجران السعودية دون حدوث إصابات. بينما سيطرت قوات النخبة الشبوانية اليمنية، على أحد أبرز معاقل تنظيم القاعدة في مديرية عزان بمحافظة شبوة

واستكملت قوات الشرعية في محور علب شمال محافظة صعدة أمس السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية الهامة المطلة على منطقة آل صبحان في مديرية باقم، وقال قائد اللواء ٦٣ العميد /‏‏‏‏‏ياسر مجلي إن وحدات من اللواء وبمشاركة من لواء الحزم وكتيبة المهام الخاصة تمكنت من السيطرة على منطقة قرن مندبة الاستراتيجي وعدد من السلاسل الجبلية المطلة على آل صبحان ، وأضاف: قتل ما لا يقل عن 30 من عناصر الميليشيات، كما تمت استعادة كمية من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر

وذكرت مصادر عسكرية ذكرت أن جبهة الملاحيط جنوبي غرب صعدة، تشهد معارك ضارية، تزامنت مع غارات استهدفت مواقع الميليشيات على سفح جبال مرّان وخطوط الإمداد عبر مديريتي ساقين وحَيدان.

تقدم

وفي ظل ضربات جوية متوالية لطيران التحالف، مشط الجيش الوطني سلسلة المرتفعات الجبلية شمال مندبة مركز مديرية باقم بعد دحر الميليشيات منها وتدمير تحصيناتها. فيما تتقدم قوات الشرعية بإسناد جوي مكثف من التحالف باتجاه مركز مديرية رازح.

حيث أمنت جميع المواقع العسكرية بعد معارك عنيفة مع الميليشيات. وأكدت المصادر مقتل قائد جبهة الملاحيط أبو يحيى محمد عبدالله حبلة، ومصرع القيادي في الميليشيات عدنان سميح ناشر علي النصيف مع عشرات الحوثيين في غارة للتحالف على صعدة.

اعتراض صاروخ

إلى ذلك، أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي للتحالف اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه مدينة نجران السعودية دون حدوث إصابات.

وقال العقيد الركن تركي المالكي الناطق الرسمي باسم قوات التحالف: «إنه في تمام الساعة الثانية عشرة وستة وأربعين دقيقة من ظهر أمس رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية» شمال عمران «باتجاه أراضي المملكة».

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وأطلقته الميليشيا بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراضه ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم يسجل أية إصابات أو أضرار.

وفي عملية انتقامية لخسارتها الميدانية في عدة جبهات، ستهدفت مليشيات الحوثي ا ” مستشفى حيس” أحد مستشفيات محافظة الحديدة اليمنية بقذائف الهاون وذلك في إنتهاك جديد لحقوق الانسان وأكدت مصادر طبية أنه لا توجد إصابات في صفوف العاملين بالمستشفى

سيطرة

في الأثناء، سيطرت قوات النخبة الشبوانية اليمنية، أمس على أحد أبرز معاقل تنظيم القاعدة في مديرية عزان بمحافظة شبوة (جنوبي البلاد).وذكرت مصادر أمنية أن قوات النخبة مشطت وداهمت أوكارا لتنظيم القاعدة في وادي رفض الذي يتبع مديرية الصعيد بشبوة.وأضافت المصادر أن قوات النخبة ألقت القبض على عناصر من القاعدة، وأنها ستواصل تتبع بقية العناصر ومطاردتها حتى القضاء عليها.

وأوضحت أن وادي رفض يعد من الأودية التي تتواجد فيها عناصر القاعدة منذ وقت طويل، ويعد المنطقة الأكثر خطراً بعد الحوطة والصعيد ومنه ينطلق الإرهابيون لتنفيذ عملياتهم الإرهابية بحق الأبرياء.

اشتباكات

قالت مصادر في صنعاء، إن مواجهات عنيفة اندلعت عقب صلاة الجمعة جنوب العاصمة. وذكرت المصادر أن المواجهات اندلعت بين ميليشيا الحوثي وقبائل بالقرب من معسكر السواد جنوبي صنعاء. ولم تذكر المصادر أسباب الاشتباكات، إلا أنها رجحت فرض الميليشيا على أبناء القبائل التجنيد الإجباري والذي لاقى رفضاً لهذا القرار.

LEAVE A REPLY