المكلا (المندب نيوز) صلاح بوعابس – تصوير: طلال باوزير

احتضنت مدينة المكلا مساء أمس احتفال توديعي وتكريمي لطلاب وطالبات الدفعة الخامسة من قسم تقنية المعلومات بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع حضرموت – المكلا ..

وتخلل الاحتفال الذي اقيم تحت رعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء “فرج سالمين البحسني” مباهج وأجواء فرائحية بتتويج دفعة جديدة من طلاب تقنية المعلومات  يبلغ عددهم 33 طالبًا وطالبة , بينهم 4 طالبات بعد أن تلقوا خلال دراستهم الجامعية  معارف وعلوم في نظم وتقنية المعلومات .. كان من بين حضوره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب “فهمي باضاوي” ممثلًا عن السلطة المحلية  ونائب مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمكلا “إبراهيم عبدالله مدهش” وقائد معسكر النخبة العميد “منير التميمي” ومدير أمن مديرية المكلا العقيد “سعيد بن دويس العوبثاني” ورئيس وأساتذة قسم تقنية المعلومات وقيادات أكاديمية وتربوية وعدد من الوجهاء والأعيان والشخصيات اجتماعية وجمع غفير من أولياء أمور وأصدقاء وأهالي الخريجين.

وفي الاحتفال نقل وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب تحيات وتهاني محافظ حضرموت للخريجين وأسرهم،  مشيرا إلى أن المجتمع عموما ينتظر هذه الكوادر المؤهلة لتسهم بدورها في التنمية والبناء.. لافتا إلى أن نظم وتقنية المعلومات من القطاعات الحيوية لارتباطها بعملية التطوير العلمي والتكنولوجي المستمر والنهوض بأوجه جوانب الحياة.  معتبرا هذا الاحتفال بأنه يمثل محطة للوقوف على ثمار حصيلة التعليم خلال السنوات الأربع الماضية من مرحلة التعليم الجامعي.

من جانبه، أشاد نائب مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بهذه الدفعة وتميزها , مؤكدا بأن الطلبة الخريجين كانوا مثالا للجدية والمثابرة والحرص على تحقيق نجاحات في تحصيلهم العلمي. متمنيا لهم التوفيق في حياتهم القادمة.

وحملت كلمة الطلاب الخريجين التي ألقاها الطالب “صالح أحمد بن عبودان” 6 رسائل قدم خلال الشكر والتقدير والامتنان لمن أسهم في أدخال الفرحة في نفوس الخريجين وعلى رأسهم أصحاب الفضل من الآباء والامهات واولياء الأمور والكوادر التدريسية والداعمين لهذا الاحتفال من رجال الخير والإحسان والمؤسسات والشركات التجارية وفي مقدمتهم  محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن”فرج سالمين البحسني” و الشيخ “مبارك سالم باعبود” والقافلة العربية للتجارة وشركة دومان للغاز المسال ..

وتنوعت فقرات الاحتفال الذي تضمن على  عروض فنية وغنائية شارك في تقديمها فرقة فراشات حضرموت الاستعراضية والفنان الشاب “محمد الجفري” وفرقة الاستعراضات الشبابية التي أبدعت في عروضها التي تحاكي عالم التقنية والحداثة،  كما تم عرض لأعمال الدفعة الخامسة وتعريف موجز عن ماهية تقنية المعلومات في حياتنا بالإضافة إلى قصيدة شعرية رائعة للخريج “صلاح بن دويس العوبثاني”.

وتم في ختام الاحتفال تكريم محافظ حضرموت والرعاة من رجالات الخير والإحسان والمؤسسات والشركات التجارية والمساهمين في إقامة الحفل واللجنة المنظمة وكذا قيادة جامعة العلوم والتكنولوجيا ورئيس وهيئة التدريس بقسم تقنية المعلومات بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.. وكذا تكريم الخريجين والتقاط لهم صورة جماعية وسط فرحة غامرة من الحضور الذين اكتضنت بهم قاعة الاحتفال

اترك تعليق