النشرة اليومية

هكذا تستعمل سماعة الأذن كزر تصوير مع الهواتف الذكية

 

المكلا (المندب نيوز) وكالات

أوردت مجلة “ماك آند آي” الألمانية أن كاميرات الهواتف الذكية تتيح للمستخدم إمكانية التقاط صورة رائعة، ولكنها سرعان ما تصل إلى حدودها القصوى حتى مع استعمال أفضل البرمجيات ومثبت الصورة المدمج.

وهنا تنصح المجلة الألمانية باستعمال سماعة الأذن للحد من اهتزاز صورة الهاتف الذكي، حيث يتم توصيل سماعة الأذن في مقبس جاك أو منفذ لايتنينغ، وبعد ذلك يتم استخدامها كزر للتصوير من خلال الضغط على زر خفض شدة الصوت، وفي هذه الحالة يكون من الأفضل وضع الهاتف على أرضية ثابتة أو تركيبه على حامل كاميرا مناسب.

ويمكن لأصحاب الهاتف الذكي أبل آي فون استعمال الكاميرا عن طريق الساعة الذكية أبل ووتش، وهو ما يتيح إمكانية التقاط الصورة من زوايا غير تقليدية، مثلاً من وضع مرتفع للغاية أو من منظور الضفدع، وبدءاً من الإصدار أبل “ووتش أو إس 4” يمكن للمستخدم التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو من خلال كاميرا هاتف آي فون عن طريق الساعة الذكية أبل ووتش.

وعادة ما تشتمل تطبيقات الكاميرا على العديد من الوسائل المساعدة لالتقاط صور بورتيريه رائعة، وينبغي على المستخدم التقاط مثل هذه الصور مع استعمال وظيفة HDR، إذا كانت متوافرة، حتى لا يظهر الشخص المراد تصويره كجسم مظلم أو تكون خلفية الصورة مضاءة بشدة.

وإذا لم توفر الكاميرا وظيفة HDR بشكل تلقائي، فإنه يمكن تفعيل هذه الوظيفة في إعدادات معظم الموديلات، ويساعد الفلاش في التقاط صور جميلة عند وجود فروق كبيرة في درجات السطوع، حيث يعمل على توفير إضاءة كافية في المقدمة.

ويمكن ضبط الصور المائلة بسهولة عن طريق تطبيقات الصور، ولكن هذا يؤدي إلى فقدان أجزاء من الصورة في كثير من الأحيان، وإذا قام المستخدم بإظهار محاور تحديد الصورة في عدسة الكاميرا، فيمكنه ضبط محاذاة الصور جيداً عن طريق خطوط الأفق أو خطوط المباني.

ويتم إظهار محاور تحديد الصورة في الأجهزة المزودة بنظام أبل “آي أو إس” في قائمة الإعدادات تحت بند “الكاميرا”، أما الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد فيمكن إظهارها عن طريق تطبيق الكاميرا في قائمة الإعدادات.

اترك تعليق