قرقاش: تضحيات اليمنيين والتحالف ستدحر الحوثي رغم انتهازية الإخوان

297

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش, وزير الدولة للشؤون الخارجية, أن محاولة خلق رأي عام ضد الدور الإماراتي في اليمن عبر الحسابات الوهمية تخصص إخواني بامتياز, مؤكدا أن التضحية الحقيقية لليمنيين الشرفاء وللتحالف العربي هي التي ستدحر التمرد الحوثي بعيدا عن انتهازية الإخوان المعروفة.

وتطرق معالي الدكتور أنور قرقاش, وزير الدولة للشؤون الخارجية, في تغريدات على تويتر إلى الحملة المغرضة التي تشنها أبواق جماعة الإخوان ومن يقف خلفها ضد الدور الإماراتي في اليمن ومحاولة خلق أزمة بين التحالف والشرعية.

وقال معاليه حملة الإخوان المسلمين ومن يقف وراءهم في التواصل الاجتماعي ضد دور الإمارات في اليمن مريبة, لافتا في تغريدات على تويتر إلى أن قلة من الحسابات الحقيقية ومئات الحسابات الوهمية وبعضها لم يسبق له التغريد, ليجرب هؤلاء التصدي للحوثي بدلا من التعرض للتحالف.

وأضاف معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية, أن محاولة خلق رأي عام عبر الحسابات الوهمية تخصص إخواني بامتياز, وهو كذلك تخصص المرتبك, ويبقى أن التضحية الحقيقية لليمنيين الشرفاء وللتحالف العربي هي التي ستدحر التمرد الحوثي بعيدا عن انتهازية الإخوان المعروفة.

يشارإلى أن الأبواق الإعلامية التابعة لجماعة الاخوان ومن يقف خلفهم تعمل على إطلاق شائعات للإساءة لدور التحالف العربي في اليمن, وتحديدا الدور الإماراتي في مساعدة الشعب اليمني والشرعية.

وعملت هذه الأبواق خلال الأيام الماضية على فبركة تقارير مزيفة عن تحركات مزعومة تنال من حقيقة الدور الإماراتي في تطبيع الحياة في المناطق المحررة.

تصعيد غير مبرر

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة أكدت أن البيان الصادر باسم رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر, والذي تم نشره على حسابه الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي, والتصعيد الذي تناول دولة الإمارات ودورها يخالف الواقع والمنطق, ولا ينصف الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة ضمن التحالف العربي لدعم اليمن واستقراره وأمنه, في وقت احتشد الآلاف من سكان جزيرة سقطرى في شوارع عاصمة الأرخبيل, منددين بالافتراءات التي أطلقها “الإخوان” ومشيدين بالدور التنموي والإنساني الذي ظلت تقدمه دولة الإمارات, والذي أحدث نقلة نوعية انعكست على المجالات كافة.

وعبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن استغرابها للبيان الصادر باسم رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر, والذي تم نشره على حسابه الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي, والتصعيد الذي تناول دولة الإمارات ودورها بشكل يخالف الواقع والمنطق, ولا ينصف الجهود الكبيرة التي تبذلها ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم اليمن واستقراره وأمنه.

وأضافت أن هذه الحملات المغرضة يقودها الإخوان المسلمون, وفيما يتعلق بجزيرة سقطرى تأتي ضمن مسلسل طويل ومتكرر لتشويه دور الإمارات ومساهمتها الفاعلة ضمن جهود التحالف العربي الهادفة إلى التصدي للانقلاب الحوثي على الشرعية.

LEAVE A REPLY