لملس لصحيفة لوفيغارو الفرنسية: الحكومة لم تخدم الشعب ونواجه ضغوطاً شعبية لفرض سلطتنا

233

 

اليمن(المندب نيوز)خاص

 أجرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، ذائعة الصيت، عبر مبعوثها إلى العاصمة عدن، الصحفي الشهير جورج مولبرت، صباح اليوم، حواراً، صحفياً مع الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ أحمد حامد لملس.

وتناول الحوار العديد من القضايا المتعلقة بالجوانب الأمنية والسياسية، والخدمية في العاصمة عدن، والمناطق المحررة، بالإضافة إلى دور المجلس الانتقالي في جولات الحوار والتفاوض، التي ترعاها الأمم المتحدة.

أوضح الأمين العام في رده على سؤال الصحفي الفرنسي، حول ما تبقى للحكومة الشرعية في الجانبين الخدمي والأمني، “أن أجهزة الأمن الجنوبية،

وفي مقدمتها الأحزمة الأمنية، والنخب، تفرض وجودها على الأرض، وتقوم بدور كبير في تثبيت الأمن، ومكافحة الإرهاب”.

وعن الجانب الخدمي فقد نوه لملس إلى أن  “الحكومة فشلت في ملف الخدمات، رغم امتلاكها الموارد كافة”، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي لم يفرض سلطته حتى الآن، على الرغم من الضغوط الشعبية، التي تطالبه بفرض سلطته في ظل ما تعيشه البلاد من واقع سيء لا يخفى على أحد.

وبيّن الأمين العام أنه “لولا تدخل الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في اللحظات الأخيرة، في نهاية يناير الماضي، لكانت الحكومة اليوم، تقف أمام المحاكم الدولية، بما ارتكبته في حق شعب الجنوب”.

وعن دور المجلس الانتقالي الجنوبي وموقعه في المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، أكد الأمين العام أنه “لن يضيف على ما قاله مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد مارتن غريفيث، في إحاطته لمجلس الأمن، والتي شدد من خلالها على أن لا سلام ولا حل في اليمن دون الإنصات، والاستماع لصوت الشعب الجنوبي، وصوت الشعب في الجنوب مجمع على الاستقلال وفك الارتباط واستعادة دولته كاملة السيادة.

LEAVE A REPLY