حبيل جبر (المندب نيوز ) صلاح العلياني

مدير التربية مديرية حبيل جبر الأستاذ أحمد ثابت قاسم البشيري ينفقد سير العملية الامتحانية في صبيحة أمس الخميس الموافق 10/5/ 2018م ،والذي يُعدُّ خاتمة أيام الأسبوع الثاني على سير تنفيذ العملية الامتحانية في إطار المحافظة ،والمديرية على وجه الخصوص والتحديد ،فقد بدأ هذه الزيارة من مسقط رأس المحافظ السابق الدكتور ناصر الخبجي ،حيث زار مدرسة الشعلة فكان يرافقه في زياراته هذه نائبه لشؤون الطلاب الأستاذ القدير صالح هيثم قائد ، ورئيسي قسم الإحصاء والتوجيه الأستاذين القديرين أحمد حسّان الطوحري رئيس قسم الإحصاء ،والأستاذ الفاضل خالد عبدالكريم رئيس قسم التوجيه في مكتب التربية حبيل جبر .
والذي كان في استقبالهم مشرف المركز الامتحاني فيها الأستاذ عبدالحافظ راشد صالح حيث طاف مدير التربية والوفد المرافق له متنقلين بين قاعات الامتحانات بصحبة مدير المدرسة الأستاذ ثابت محمد الأغبر ، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الذي قام به المشرف ، ومدير المدرسة في تقسيم الطلاب وترتيبهم.
فقد عبّر مدير التربية عن ارتياحه نتيجةً لمَِ شاهده من الهدوء وحسن التقسيم والذي كان في كل قاعة لايزيد عن عشرين طالباً
ضف إلئ ذلك ، فعند تنقلّه بين القاعات وقف في كل قاعة سائلاً ومستفسرًا من فلذات أكبادنا وطلابنا بطريقة مباشرة عن طبيعة أسئلة مادة الرياضيات، سامعاً لردود بعض الطلاب عن طبيعة الأسئلة لهذه المادة المحورية والمفصلية في طبيعة المواد العلمية الجافة ،في الوقت الذي أعرب بعض الطلاب سيّما المتفوقين منهم في هذا المركز ضمور الصياغة، وسرد الأسئلة والأخطاء المرافقة لأسئلة المادة منذُ العتبة الأولى ،والتمويه فيها.
حيث جاء أجب عن خمسة أسئلة ، والأسئلة بحد ذاتها خمسة .
في الوقت الذي أشاد مدير التربية بنباهة طلاب المركز على بعض صياغات الأسئلة من حيث أخطاء بعض المفردات، والذي ينبغي على الجهات ذات العلاقة والاختصاص التنبه لها عند التصحيح ،وحسمها لصالح الطالب.
كما عرّجوا بعد ذلك بزيارتهم إلى مدرسة خيران النموذجية ، فكان في استقبالهم مشرف المركز الامتحاني الأستاذ الفاضل عبدالفتاح الدميني.
أثنى مدير التربية كذلك بالجهود التي يبذلها مكتب التربية بالمحافظة ممثلاً بمديره الدكتور محمد سعيد الزعوري ،وتوجيه المحافظة ممثلاً برئيسه الأستاذ القدير عبدالحكيم جبران ،ومدير التوجيه الأستاذ زين عبادل ،وكل أعضاء التوجيه في المجافظة على تذليل الصعاب ،لولا زيادة البذل ممّن كان لهم الفضل في تذليل ذلك بزيادة البذل والعطاء المتجدد من قبلهم جميعا.
كما شكر أعضاء التوجيه في مكتب التربية بمديرية حبيل جبر
الذين تحملّوا مهام الإشراف عن سير تنفيذ العملية الامتحانية باقتدار ومسؤولية ،في ظروف صعبة واقع قاسٍ على أملٍ بغدٍ جميل يتحقق بإرادة الله وعمل المعلم الشريف الذي يحترق علماً ومعرفةً ليضيئ للآخرين.
كما زار الأستاذ رشاد الحجيلي رئيس قسم الامتحانات مدرستي ابن سيناء والركب معربًا عن ارتياحه العميق من تلك الزيارة مشيداً بمشرفي المركزين والمراقبين والملاحظين فيهما على حسن التعامل مع الطلاب وتوفير الجو الملائم المفعم بالاستقرار والهدوء متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
تحيّة لكل مخلص في عمله .

ترك الرد