الشرعية تحرر مناطق جديدة في تعز والبيضاء

173

 

المكلا (المندب نيوز) وكالات

حررت قوات الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم السبت، مناطق جديدة، بعد معارك عنيفة خاضتها، ضد مسلحي ميليشيا الحوثي، في محافظتي تعز والبيضاء، جنوب غرب ووسط البلاد.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية، أن قوات الجيش مسنودة بعناصر من المقاومة الشعبية، تمكنت اليوم من السيطرة على مديرية الوازعية، بعد اقتحام مركزها والعديد من المواقع المهمة، وطرد مسلحي الحوثي منها، غربي محافظة تعز.

وذكرت المصادر أن “التقدم الميداني للقوات الحكومية، جاء بإسناد من طيران التحالف العربي، الذي شن غارات جوية على مواقع للحوثيين”.

وأفادت المصادر بأن “القوات نفسها، تمكنت من الاستيلاء على العديد من الأسلحة التي تركها الحوثيون، بعد تقدم الجيش والمقاومة”.

وفي سياق المواجهات في محافظة البيضاء، أفادت المصادر العسكرية، بأن قوات الجيش، استكملت تحرير منطقة قانية، ومنطقة حوران، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين، وواصلت التقدم باتجاه مديرية الوهبية.

وتحدثت المصادر عن أن “هذا التقدم في محافظة البيضاء، جاء أيضاً بإسناد فعال، من طيران التحالف العربي، الذي استهدف مواقع الحوثيين بعدة غارات جوية”.

وأشارت المصادر إلى “سقوط العشرات من مسلحي الحوثي، بين قتلى وجرحى، في معارك تعز والبيضاء، وأن قوات الجيش مصممة على مواصلة التقدم الميداني في المحافظتين”.

وخلال الأيام الماضية، كانت قوات الجيش والمقاومة، سيطرت على عدة مناطق ومواقع مهمة، كانت تحت قبضة الحوثيين، في محافظتي تعز والبيضاء.

LEAVE A REPLY