وسط أزمة خانقة .. شركة النفط تفتتح محطة وقود جديدة بالعاصمة عدن

184

عدن (المندب نيوز) خاص

 

تشهد العاصمة عدن أزمة مشتقات نفطية خانقة في ظل تجاهل الجهات الرسمية المتمثلة في شركة النفط ما تسبب في ارتفاع كبير لأسعار المشتقات النفطية وإنتعاش السوق السوداء في المدينة.

رغم ذلك أفتتح اليوم القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين، محطة تعبئة وقود الميدان التابعة لشركة النفط عقب تأهيلها بمديرية صيرة في عدن.

واقتصر افتتاح محطة الميدان الجديدة على قص شريط الافتتاح، دون توفر المشتقات النفطية في المحطة ذاتها وغيرها من محطات الوقود التابعة لشركة النفط في عدن، وبالمقابل توفر الوقود في الأسواق السوداء المجاورة لمحطات الشركة ولكن بأسعار خيالية.

وتسببت أزمة المشتقات النفطية في العاصمة المؤقتة عدن في اغلاق العديد من محطات الوقود في حين توفرت في عدد من المحطات الأخرى بسعر 8000ريال لدبة البترول 20 لتر بعد ان كانت تباع 6200عقب انتهاء الأزمة الأخيرة الشهر الماضي . 
وشهدت المدينة انتشارا كبيرا للأسوق السوداء حيث وصلت الأسعار في السوق السوداء الى 10000ريال يمني للعشرين اللتر من البترول.

وكان أحمد سالمين قد افتتح صباح اليوم الورشة المركزية التابعة لشركة النفط في عدن وذلك بعد إعادة تأهيلها بتكلفة إنشائية تقدر بثمانين مليون ريال يمني. 

LEAVE A REPLY