المهرة : مهرجان جماهيري نسوي حاشد احتفاء بذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

907

المهرة (المندب نيوز )لميس الأصبحي

احتشدن نساء المهرة منذ صباح يوم أمس الأحد من مختلف المديريات قادمات إلى العاصمة الغيضة تعبيرا منهن و دعم للمجلس الانتقالي و القضية الجنوبية بإحياء مهرجان جماهيري نسوي حاشد بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي نظمته منسقية المرأة بالمجلس بالمهرة بقيادة الأستاذة عليا المهري رئيسة منسقية المرأة في رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمهرة.
و عبرت الحشود برفع الشعارات المعبرة للدور البارز لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية و الدعم الاماراتي السخي في محافظة المهرة و سقطرى و المحافظات الجنوبية.
من جهته اثنت الاستاذة عليا المهري رئيسة منسقية المرأة في رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمهرة كل النساء المهريات و الجنوبيات الحاضرات لإنجاح هذه الفعالية العظيمة التى تتزامن مع مرور عام على تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي ليثبتن ان المرأة حاضرة في جميع مراحل الثورة الجنوبية و حتى وصولها إلى المرحلة الانتقالية الحالية لتوصل صوتها و رسالتها إلى العالم أجمع.
و أضافت عليا المهري نحن إلى جانب اللواء عيدروس الزبيدي و الإمارات و المملكة العربية السعودية و نسعي لتوحيد الموقف السياسي الجنوبي و وحدة الصف أمام كل التحديات التى تواجهها القضية الجنوبية.
و أكدت الحاضرات عبر بيان تمسكهن بمطالب شعب الجنوب بحقه في استعادة وطنه و بناء دولة جنوبية عربية كاملة السيادة في إطار الدولة الاتحادية الجنوبية.
و أشار البيان الصادر عن منسقية نساء الجنوب محافظة المهرة وقوفه الكامل بجانب سقطرى و حقهم في رفض اي تواجد لحكومة الفساد و ما تجلبه للجزيرة من عبث و فساد و تقضيها دولة الإمارات العربية المتحدة بالنهوض تنمويا و خدماتيا و أمنيا و منعهم تحويل سقطرى لمحطة للجماعات الإرهابية المدعومة من جهات خارجية.
و دعت النساء الجنوبيات المهريات المحتشدات إلى الإستمرار في تأهيل القوات الأمنية و مساعدتها في بناء دولة الجنوب و حمايتها من الإرهاب .
معبرات عن ارتياحهن بتواجد قوات التحالف العربي في محافظة المهرة كون المحافظة شهدت الأمن و الإستقرار و اختفاء العناصر الإرهابية مع بسط هيبة القانون و الدولة.
و اضافن في البيان بدور مركز الملك سلمان للأغاثة و الأعمال الانسانية لدعمه للمهرة إنسانيا و خدميا و أمنيا آخرها دعمه بمولدات الطاقة الكهربائية و لم ينسى دور الهلال الأحمر الإماراتي و ما طاله من حملات مقابل دعمهم للجنوب عموما ومحافظة المهره خصوصا.

LEAVE A REPLY