منظمة حضرموت الصحية تشارك في الورشة الوطنية لمراجعة أداء برنامج الملاريا

289

المكلا (المندب نيوز) ريدان احمد

شاركت منظمة حضرموت الصحية في الورشة الوطنية لمراجعة اداء برنامج الملاريا والتي ينظمها قطاع الرعاية الصحية برعاية من وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم وبدعم من منظمة الصحة العالمية (WHO) والمنعقدة في العاصمة عدن خلال الفترة من 12 – 13 من مايو 2018 م .

مثل المنظمة في الورشة الدكتور موسى قطبي اخصائي برامج الامراض السارية والغير سارية , حيث ناقشت الورشة وضع عمل محوري برنامج مكافحة الملاريا محور حضرموت والذي يضم شبوة والمهرة وحضرموت وادياً وساحلاً ومحور عدن والذي يشمل لحج وابين والضالع وتعز والحديدة .

حيث تحدث الدكتور ياسر باهشم مدير محور حضرموت موضحاً وضع المحور وما يتعلق بنقاط القوة والضعف والفرص الممكنة لتطوير انشطة المحور ومشيداً بدور المنظمة في هذا الجانب .

ومن جهته عقب الدكتور موسى قطبي مؤكداً استهداف منظمة حضرموت الصحية لمشروع الملاريا كأحد محددات  الخطة الاستراتيجية ضمن الرؤية الجديدة المتمثلة في تعزيز الرعاية الصحية الأولية .

الجدير بالذكر ان منظمة حضرموت الصحية عقدة ورشة عمل حول تحليل البيانات  الوضع الصحي في حضرموت والتي كان من ضمنها مشروع  الملاريا كأحد الامراض السارية والمستهدفة في الخطة الاستراتيجية الخمسية للمنظمة .

حضر افتتاح وختام الورشة د. على الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية و د. عمر زين ممثل منظمة الصحة العالمية  (WHO) .

LEAVE A REPLY