شبوة (المندب نيوز) مروان الخليفي-تصوير\عمر نميش

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع إنشاء وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية لصالح منطقة السفال في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة اليمنية.

 وأكد أحمد النيادي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة – في تصريح له – أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاريع البنية التحتية بمحافظة شبوة وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 واضاف أن إنشاء وحدة لضخ المياه والتي تعمل بالطاقة الشمسية سيزيد كميات المياه المنتجة من حقل آبار منطقة السفال وسيوفر كميات إضافية منها لسكان المنطقة بأكملها.

وأشاد ناصر باعوم مدير مؤسسة مياه الريف بتعاون هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتمويلها لهذا المشروع المهم، معربا عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على اهتمامها بدعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية في شبوة.

 ومن جهتهم أعرب أهالي مديرية السفال عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية في اليمن هيئة للهلال الأحمر لتجهيز وافتتاح هذا المشروع والجهود التي يتم بذلها من أجل تخفيف الأعباء عن اليمنين من خلال دعم المشاريع الحيوية المهمة.

 

ترك الرد