الشأن اليمني في الصحافة الخليجية الصادرة اليوم الاثنين

258

المكلا (المندب نيوز) رصّد

 

أهتمت الصحف الخليجية،الصادرة اليوم الإثنين، بالعديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

صحيفة “الشرق الأوسط”:

وتحت عنوان “قوات سعودية تصل إلى سقطرى لمساندة الشرعية اليمنية” قالت إن مصادر مطلعة أن تواجد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية اليمنية في جزيرة سقطرى، يأتي ضمن استمرار الجهود والتنسيق المشترك، بين قوات التحالف مع الحكومة اليمنية الشرعية، مشيرة إلى أن التحالف والحكومة الشرعية يعملان بوتيرة وانسجام واحد.

ونقلت الصحيفة عن المصادر،قولها إن قوات سعودية وصلت إلى جزيرة سقطرى اليمنية، وذلك لغرض التدريب والمساندة للقوات الشرعية اليمنية، حيث إن الهدف من تواجد القوات السعودية، لتدريب الوحدات اليمنية على مكافحة الإرهاب، والدعم المستمر.

وبحسب الصحيفة أشارت المصادر إلى أن تواجد القوات المشتركة للتحالف العربي بقيادة السعودية بالجزيرة ضمن التنسيق المشترك مع الحكومة اليمنية الشرعية، ويتم العمل بوتيرة واحدة في ظل الانسجام مع الشرعية.

صحيفة “البيان”الإماراتية:

تحت عنوان “قوات التحالف تبدأ عمليات واسعة تجاه الحديدة” قالت إن العميد الركن عبد السلام الشحي قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن أكد أن قوات التحالف العربي بدأت اليوم عمليات عسكرية واسعة و كبيرة باتجاه مدينة الحديدة و تواصل التقدم شمالا وذلك بالتزامن مع استمرار زخم العمليات غربي محافظة تعز وتطويرها في أكثر من اتجاه حتى تحقق أهدافها النهائية إلى جانب الاستعداد لتنفيذ عمليات نوعية و مفاجئة لا تتوقعها ميليشيات الحوثي الإرهابية.

ونقلت الصحيفة عن الشحي قوله : إن قوات المقاومة اليمنية بجميع أنواعها و فئاتها تشارك في العمليات العسكرية إضافة إلى المشاركة الفاعلة للقوات السودانية بروح معنوية عالية و انسجام و تناغم كاملين وبإسناد بري و بحري و جوي من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وبحسب الصحيفة أكد قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن أن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تشهد انهيارات متتالية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي و المقاومة اليمنية وتتساقط مواقعها تباعا وسط فرار جماعي لعناصرها من جبهات القتال تاركين خلفهم عتادهم و أسلحتهم وقتلاهم بعد السيطرة على مناطق استراتيجية و قطع خطوط إمداد التعزيزات عنهم.

صحيفة “الرياض”:

اهتمت بالحديث على الصعيد الميداني عن أحكام وحدات من الجيش الوطني في اليمن سيطرتها ‏على ‏منطقتي “التلة السوداء وتلة الشيكي” جنوب ‏غربي ‏تعز ‏بعد مواجهات مع ميليشيا الحوثي الانقلابية ‏المدعومة من إيران.

ونقلت الصحيفة عن مصدر ميداني ،قوله : إن وحدات الجيش شنت ‏هجومًا ‏مباغتًا على مواقع الميليشيا في تلك ‏المناطق ‏التابعة ‏لجبهة الكدحة جنوب غربي ‏تعز وتمكنت من ‏تحريرها.

واضافت الصحيفة أن المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من سبعة ‏عناصر ‏من الميليشيا وإصابة آخرين فيما لاذ ‏الباقون ‏بالفرار وأن الميليشيا باتت محاصرة في ‏جبهة ‏الكدحة وليس أمامها أي منفذ للفرار بعد ‏تحرير ‏الجيش ‏الوطني لمديرية الوازعية.

LEAVE A REPLY