الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع يلتقي الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “مارتن غريفث”

590

عمّان (المندب نيوز)  خاص

ألتقى الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور “عبدالقادر بايزيد” أمس بالموفد الخاص للأمين العام للامم المتحدة السيد “مارتن غريفث”..

 وفي اللقاء تحدث الدكتور “بايزيد” معطيًا لمحة ضافية عن حضرموت ودورها ومؤتمر حضرموت الجامع منذ مرحلته التحضيرية وحتى هذه الأيام التي تصادف مرور عام على انعقاده , والأدوار البطولية التي تضطلع بها النخبة الحضرمية في تثبيت الأمن والاستقرار تحت قيادة المنطقة العسكرية الثانية وبتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودعم التحالف العربي وفي مقدمته الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الأمين العام بأن مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع التي توافق عليها أبناء حضرموت بمختلف توجهاتهم وحظيت بتأييد شعبي حضرمي في الداخل والخارج قد اقرها المؤتمر كبرنامج عمل يعمل على تحقيقها عبر قيادته وهيئاته واستعادة حقوق حضرموت السياسية والاقتصادية والاجتماعية..

كما عبر الامين العام عن ارتياحه وتقديره للجهود التي يبذلها الموفد الخاص وبخاصة فيما يتعلق بالقضية الجنوبية والذي تضمنته احاطته الأخيرة لمجلس الامن والمطالبة بالإصغاء للصوت الجنوبي واشراكهم في اي تسوية سياسية قادمة , مشيرًا إلى أنه بدون ذلك لن تكون هناك تسوية عادلة.

من جانبه أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة أن مهمته الحالية استكمال اللقاءات بمختلف المكونات الفاعلة من أجل تكوين إطار عام لبرنامج عمله خلال المرحلة القادمة والذي سيتضمنه التقرير الذي سيقدمه لمجلس الأمن خلال الايام القادمة..

 وأعرب السيد “غريفث” عن اهتمامه بمؤتمر حضرموت الجامع والذي وصفه بانه مكون فريد استطاع ان يجمع تحت مظلته مختلف التوجهات وحدد لنفسه أهدافًا واضحة متطلعًا بأن يكون لمؤتمر حضرموت الجامع دور في المرحلة القادمة.

وأثنى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة على الدور الذي يضطلع به الحضارم في الداخل والخارج وانه كان يتوق لزيارة المكلا لكن أسبابًا قاهرة حالت بينه وبين تحقيقها لكنه اكد انه يعمل على ترتيب  زيارة خاصة للمكلا في وقت لاحق.

حضر اللقاء نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “معين شريم”.

LEAVE A REPLY