مؤسسة مونى البحر العربي تحتضن اجتماع لقيادة خفر السواحل والوكلاء الملاحيين بحضرموت

617

 

 المكلا(المندب نيوز)خاص  

عقد بمؤسسة مواني البحر العربي اليمنية اجتماعا موسعا، يوم الامس ، ضم المهندس سالم علي باسمير  رئيس مجلس إدارة  المؤسسة ونائبه الاستاذ فؤاد تيسير الرباكي وقائد خفر السواحل بمحافظة حضرموت المقدم البحري محمد صالح بأعيسي وقائد خفر السواحل بميناء المكلا النقيب احمد سعيد باظروس والوكلاء الملاحيين بمحافظة حضرموت، وتطرق الاجتماع الى جوانب التنسيق والتعاون بين الجهات الامنية وميناء المكلا والوكالات الملاحية.

ورحب رئيس مجلس  الادارة بالحاضرين، مشيداً بدورهم في استقرار الحركة الملاحية في فترات سابقة، حاثا ايهم على المزيد من التعاون مع الجهات المختلفة بغية استمرارية العمل الملاحي لضمان تدفق المواد الغذائية والدوائية والنفطية والصناعية للمحافظة.

 واستعرض المهندس باسمير الاجراءات الامنية والالتزامات المقررة على الوكلاء الملاحيين لأجل رسو سفنهم في منطقة الانتظار(المخطاف) حتى حصولهم على التعميم من الجهات الامنية المختصة وتجنيب البواخر الانتظار خارج حدود الميناء على بعد 15 ميل وتسهم هذ الخطوة في تفادي تكبد خسائر مالية للبواخر، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح الامنية.

 وبدوره أشار المقدم البحري بأعيسي الى الاجراءات الامنية المتبعة وضرورة التزام الوكالات الملاحية بها كونها تصب في مصلحة محافظة حضرموت والوطن عموماً ، ونوه الى اهمية اشعار خفر السواحل بالبواخر المتوقع وصولها بفترة عشرة ايام  واستكمال جميع الاجراءات والوثائق المطلوبة بغرض تسهيل حصول على التعميم في أقرب وقت ممكن.

وتخلل الاجتماع مناقشات ومداخلات من قبل الحاضرين تهدف الى زيادة التعاون وتنسيق فيما بينهم وتسهيل عملية رسو البواخر بميناء المكلا .

LEAVE A REPLY