الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع يلتقي رئيس قسم الشئون السياسية بمكتب الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره السياسي

311

المكلا (المندب نيوز )خاص

التقى الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور “عبدالقادر بايزيد” أمس الأول بكل من السيد “مروان علي” رئيس قسم الشئون السياسية بمكتب الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن والسيد “بيتر رايس” مستشار الموفد الاممي للشئون السياسية.
وقد أعرب الدكتور “عبدالقادر بايزيد” عن سعادته بهذا اللقاء مستعرضا مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع التي توافق عليها الحضارم والمجسدة لتطلعات الحاضر والمستقبل واستعادة حقوق حضرموت كافة السياسية والاقتصادية والاجتماعية مشيرًا إلى أن قيادة مؤتمر حضرموت الجامع تعمل على تحقيق هذه المخرجات على أرض الواقع كاملة غير منقوصة بما تلبي طموحات تحقيق الحياة الكريمة والآمنة والمستقرة.
بدوره أكد السيد “مروان علي” انه يتابع باهتمام بالغ انشطة مؤتمر حضرموت الجامع , مثمنًا عاليًا الدور الذي يلعبه الجامع , مؤكدًا انه يعتبره جامعًا من خلال التركيبة التي يتشكل منها , متمنيًا ان يتم العمل بهذا النموذج الناجح في بقية المناطق.
واستعرض السيد “مروان علي” خلال اللقاء الجهود التي بذلها الموفد الخاص منذ تعيينه ولقاءاته وفريق عمل المكتب مع مختلف المكونات الفاعلة ومن بينها هذا اللقاء , مؤكدًا بانهم بصدد مواصلة هذه اللقاءات خلال الايام المقبلة ليتمكن السيد ” مارتن غريفث” من تقديم تقريره لمجلس الامن , لافتًا إلى أن ما جاء في تقريره الذي قدمه في ابريل المنصرم لمجلس الامن استدعي ضرورة الاستماع لكل الاطراف الفاعلة .
من جانبه عبر السيد “بيتر رايس” عن ارتياحه للتواصل المستمر مع قيادة مؤتمر حضرموت الجامع , مبديًا حرص مكتب الموفد الاممي على ان يكون لمؤتمر حضرموت الجامع دور في ايجاد حلول عادلة لمختلف القضايا التي كانت سببا في تعقيد الوضع وتفاقم الامور في البلاد .

LEAVE A REPLY