مدير البريقة يترأس اجتماع لمناقشة الإجراءات الإحترازية لمواجهة الإعصار القادم على سواحل عدن

458

عدن (المندب نيوز)  محمد القادري

ترأس مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، اجتماع ضم عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ، لمناقشة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار المحتمل على سواحل خليج عدن خلال الساعات القادمة حسب تقارير الإرصاد الجوية .

وفي الاجتماع ، وجه اليزيدي قسم النظافة بصورة عاجلة في تصفية ممرات ومجاري وقنوات تصريف مياه السيول من الأتربة والردميات وبقايا الأشجار ومخلفات القمامة تحسباً لانسدادها ، مشدداً على ضرورة قيام بقية المكاتب التنفيذية بوضع كافة السبل الوقائية لتفادي المخاطر المحتملة للإعصار .

وحث مدير عام البريقة منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية والفرق الشبابية التطوعية وكذا المواطنين إلى التعاون مع اللجنة الميدانية بالمديرية ومساعدتها في تأديته مهامها وخاصة في تقديم الخدمة والإنقاذ والإيواء ومواجهة أي طارئ محتمل ، داعياً الصيادين ومرتادي البحر إلى التهيؤ وأخذ الحيطة والحذر تفادياً لمخاطر وتداعيات الإعصار المتوقع .

وأقر الاجتماع عدد من الإجراءات اللازمة والوقائية لمواجهة هذه الظاهرة الطبيعية لا سمح الله منها تشكيل غرفة عمليات يتم التواصل الدائم لكافة الجهات المختصة ذات العلاقة من خلالها على مدار 24 ساعة .

 

LEAVE A REPLY