الحوثيون يواصلون احتجاز شحنات أدوية مخصصة لمرضى الكلى

162

إب (المندب نيوز) خاص

 

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية احتجاز شحنات أدوية خاصة بمرضى الفشل الكلوي في محافظة إب.

واستنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح بشدة، استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في اختطاف واحتجاز المساعدات الاغاثية واحتجاز شحنة ادوية مخصصة لمرضى الفشل الفكلوي في محافظة إب، واعاقة الوصول الإنساني الى المحتاجين في عدد من المحافظات.

وصف فتح هذا التصرف بالعمل الإرهابي الجبان.

وذكر فتح أن عمليات التدخل في العمل الاغاثي والإنساني من قبل المليشيا الانقلابية في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها والتلاعب بأسماء المستحقين للإغاثة من قبل عقال الحارات، والمقربين في الجماعة والتحايل على المنظمات الدولية واستخدامها للمجهود الحربي، وبيعها في السوق السوداء، والتعامل مع منظمات اغاثية تتبع الانقلابين وليس لها خبرة في العمل الاغاثي والإنساني.

ولفت إلى أن كل ذلك يعد اعمالاً اجرامية مدانة ومخالفة للقوانين الدولية.، مطالباً المنظمات الأممية الخروج عن الصمت حيال هذه التصرفات والكشف للرأي العام والمحلي الدولي كل هذه الانتهاكات، وذلك حسب ما نقلته وكالة “سبأ” الرسمية عن الوزير.

ودعا فتح منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي التدخل في إيقاف العبث الذي تمارسه المليشيا الانقلابية بالمساعدات المقدمة للمستحقين والضغط على المليشيا الانقلابية بكل الوسائل والسبل للإيقاف الفوري للتدخل بالعمل الاغاثي والإنساني، وزيادة معاناة الشعب اليمني.

LEAVE A REPLY