موفدو الجامعات اليمنية يناشدون فخامة الرئيس والحكومة بصرف مستحقاتهم المالية

420

القاهرة (المندب نيوز) خاص

 

ناشد موفدو الجامعات اليمنية من طلبة الدكتوراه في مصر، فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء واللجنة الوزارية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ، باعتماد مستحقاتهم القانونية في الملحقية الثقافية التابعة لسفارة الجمهورية في القاهرة .
وأوضح الموفدون من طلبة الاستمراريات (الجامعات اليمنية) أن لديهم قرارات لاستمرارية الدكتوراه من جامعاتهم اليمنية التي أوفدتهم ، ومذكرة من الملحقية الثقافية بالمطالبة بمستحقاتهم أسوة بزملائهم الذين اعتمدوا . وخطابات من جامعاتهم بعثت إلى وزارة التعليم العالي بالتعزيز بمستحقاتهم ولم يلقوا أي رد ولم تعزز مستحقاتهم منذ العام 2017م.
وأضافوا مخاطبين حكومة الشرعية : أنهم يواجهون الحياة المعيشية مع أسرهم في مصر وتكاليف الدراسية ومهددون من الجامعات المصرية بعدم استكمال دراستهم ، وأضافوا في مناشدتهم : (نحن أبناؤكم الذين شاء القدر أن يتحملوا شرف المسؤولية في تعليم وتأهيل الأجيال الصاعدة في مختلف الكليات بالجامعات اليمنية، والتي تمثل أمل الأمة في النهوض بها ولملمه جراحها والخروج بها إلى بر الامان، ومستعدون في سبيل ذلك لتحمل كل العقبات والصعاب. وكباحثين أكاديميين نعتبر أساس التقدم العلمي والحضاري لأي بلد، ولابد لنا من اخذ فرصتنا الكاملة في التأهيل المطلوب، لتثمر كافة الجهود في الغد القريب الواعد بالأمن والاستقرار والتقدم في ظل قيادتكم الحكيمة.( 
وأخيرا ناشدوا حكومة الشرعية بسرعة اعتماد مستحقاتهم المالية والرسوم الدراسية أسوة بزملائهم الذين اعتمدوا في مصر ، وأسوة بزملائهم في الدول الأخرى.

LEAVE A REPLY