عدن (المندب نيوز)  مكتب اعلام محافظة الحديدة

اجتمع صباح اليوم وكيل أول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي بمدير مكتب الاوتشا السيد أندريه ريتشا في مقر الاوتشا بالعاصمة عدن.

وناقش القديمي دور الأوتشا والمنظمات الدولية في الاستعداد للتدخلات العاجلة بالمديريات التي سيتم تحريرها والاحتياجات الاساسية التي يجب تقديمها للمواطنين في هذه المديريات أو النازحين والطرق والوسائل المساعدة التي يمكن للسلطة المحلية بمحافظة الحديدة تقديمها عن طريق المجالس المحلية بالمديريات للاوتشا والمنظمات الدولية.

وتطرق القديمي الى أهمية تغطية المنظمات الدولية المديريات المحررة وقيد التحرير  ووضع آلية واضحة وسهلة للتنسيق والتنفيذ داعيا للتنسيق عبر السلطة المحلية و قوات التحالف العربي كونها المشرفة على جبهات الساحل الغربي

وأشاد القديمي بالجهود المبذولة من قبل الهلال الاحمر الامارتي ومركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية في تقديم المساعدات والاغاثة الطارئة  للنازحين والمواطنين في مديريتي الخوخة وحيس ودعم الهلال الاحمر الاماراتي مديرية الخوخة ب مولدات كهرباء التي انقطعت عنهم الكهرباء لمدة 3 سنوات.

وتحدث السيد أندريه عن  دورهم الحالي من تقديم المساعدات والاغاثة  في مديريتي الخوخة وحيس عبر المنظمات الدولية الاخرى

وشكر أندريه وكيل اول محافظة الحديدة على حضوره وتفاعله في التنسيق والمساهمة في تقديم تسهيلات للمشاريع والبرامج الاغاثية العاجلة والاحقة في مديريات محافظة الحديدة التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية

ترك الرد