فرار جماعي لقيادات الحوثي مع اقتراب تحرير الحديدة

212

الحديدة (المندب نيوز) وكالات

اقتربت قوات الشرعية اليمنية المدعومة من قوات التحالف العربي من تحرير الحديدة، وأصبحت على بعد 18 كيلومتراً من المدينة، في الوقت الذي اعترف فيه زعيم الانقلابيين عبد الملك الحوثي في تسجيل تلفزيوني، بانهزام ميليشياته، بدأ الحوثيون عمليه نهب ممنهجة شملت معظم المؤسسات الحكومية في مدينة الحديدة غرب اليمن، مع وصول قوات الشرعية اليمنية إلى أبواب المدينة واقتراب تحريرها.

واعترف الحوثي بحدوث «اختراق في جبهة الحديدة»، كاشفاً عن حالة من الارتباك والهلع في صفوف مسلحيه، أمام التقدم العسكري للتحالف والمقاومة، مشيراً إلى أن ذلك كان سبباً في الخسائر التي مني بها.

وناشد زعيم الميليشيات الموالية لإيران، في خطاب متلفز، عناصره عدم الفرار من الجبهات التي تشهد حالة انهيار في صفوف المتمردين، وهروب معظم قيادات ميليشيات الحوثي من الحديدة وتوجههم نحو محافظة حجة وصنعاء.

ونُقل عن شهود عيان القول إن شاحنات محملة بالمنهوبات تغادر منطقة «كيلو 16» في الحديدة متجهة نحو صنعاء، حيث ترافقها قوة أمنية.

كما أفادت مصادر عاملة في ميناء الحديدة، بأن قيادات حوثية وجهت بمصادرة وبيع كل البضائع الموجودة في الميناء، المملوكة لتجار ومستثمرين.

وذكرت أن إدارة الميناء تلقت أوامر من قيادات ميليشيات الحوثي في صنعاء بمصادرة كل البضائع المخزّنة والمحتجزة في الميناء من مواد غذائية وسيارات وغيرها، وبيعها في أسرع وقت ممكن، وتوريد الأموال لهم أو نقلها إلى صنعاء.

وأكدت مصادر أن الميليشيات الحوثية أغلقت الميناء بالتزامن مع وصول قوات الشرعية اليمنية إلى مديرية الدريهمي المتاخمة لمدينة الحديدة.

وتواصل قوات الشرعية اليمنية، وبغطاء جوي من طيران التحالف، تقدمها الميداني باتجاه مدينة الحديدة، حيث استكملت تحرير معسكر الزرانيق والمناطق المحيطة به في مديرية الدريهمي.

LEAVE A REPLY