المكلا (المندب نيوز) خاص

 

بحث محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم الجهود المبذولة في مجال النظافة والتحسين ورفع المخلفات وآثار المنخفض الجوي وخدمات المياه والصرف الصحي والأوقاف والارشاد .
واستمع المحافظ خلال لقائه المكلف بإدارة صندوق النظافة والتحسين ومشروع نظافة مدينة المكلا العميد ركن عبدالله محمد باكوبن ومدير عام الأشغال العامة والطرق المهندس فارس بن شملان الى الجهود المبذولة في رفع آثار المنخفض الجوي ونظافة مدينة المكلا .
كما استمع من مدير عام المياه والصرف الصحي المهندس وهيب غانم الى جهودهم في توفير المياه بشكل منتظم ومعالجة طفح المجاري وانسدادات الصرف الصحي ، حيث أكد غانم انه تم إدخال بئر للخدمة في حقل ثلة الشرقي انتاجيتها 1100 لتر في الدقيقة سيعمل على تغذية أحياء شرق ووسط المكلا وسيتم هذا الشهر إدخال 3 آبار للخدمة لتعزيز تموينات المياه لمدينة المكلا ، كما سيتم حفر العديد من الآبار في حقول فلك وزمن والشروج والريدة وقصيعر والرحبة ، وأشار الى التخلص من 95% من انسدادات المجاري في الخطوط الرئيسة لمدينة المكلا ويجري العمل لمعالجة الانسدادات الفرعية وتم تخصيص 4 فرق للعمل مع الصحة والاشغال لتصريف تجمعات المياه في المستنقعات الراكدة .
بدوره تطرق مدير عام الأوقاف والارشاد الشيخ أحمد علي السعدي الى جهود المكتب في مراقبة الخطاب الديني والتوعية بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وعدم قطع الطرق لنهي الشرع عن ذلك .

وشدد المحافظ على ضرورة مضاعفة الجهود للحفاظ على نظافة مدينة المكلا والمدن الرئيسة ومضاعفة ورديات العمل لتنظيف الشوارع من بقايا الأتربة الناتجة عن الأمطار الأخيرة ، وكذا استمرار ايصال المياه للمنازل في جميع الحارات والأحياء والتخلص من طفح المجاري بشكل نهائي في جميع الأحياء والشوارع .
وحث المحافظ البحسني مكتب الأوقاف والارشاد على الاطلاع بدوره مع خطباء وأئمة المساجد بالتوعية بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة التي هي أساساً ملك المواطنين .

ترك الرد