المكلا (المندب نيوز) خاص

أصدر مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بساحل حضرموت  بيان للخطباء وأئمة المساجد حول ما مرت به مدينة المكلا من توترات واحتجاجات مؤخرا من قبل بعض شباب أحياء المدينة والذي نتج عن ذلك قطع للطرقات واشعال النيران في الشوارع واغلاقا لحركة السير .

ووجه بيان الاوقاف, أئمة وخطباء ومرشدو مساجد المكلا لإظهار رسالة المسجد من خلال دعوة الناس إلى التهدئة وضبط النفس والحث في مثل هذه الظروف على الحكمة وتحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة .

ولأهمية البيان الصادر “المندب نيوز ”  ينشر نصه :

الاخوة خطباء وأئمة ومرشدو مساجد مدينة المكلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

 الموضوع بيان تعميم

قال تعالى :

﴿وَاتَّقوا فِتنَةً لا تُصيبَنَّ الَّذينَ ظَلَموا مِنكُم خاصَّةً وَاعلَموا أَنَّ اللَّهَ شَديدُ العِقابِ﴾

[الأنفال: ٢٥]

 ﴿وَلا تُفسِدوا فِي الأَرضِ بَعدَ إِصلاحِها وَادعوهُ خَوفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحمَتَ اللَّهِ قَريبٌ مِنَ المُحسِنينَ﴾

 [الأعراف: ٥٦]

انطلاقا من الآيتين الكريمتين ونظرا لما مرت به مدينة المكلا من توترات واحتجاجات مؤخرا من قبل بعض شباب أحياء المدينة والذي نتج عن ذلك قطع للطرقات واشعال النيران في الشوارع واغلاقا لحركة السير ..

ولذا فإننا نوجه أئمة وخطباء ومرشدو مساجد المكلا لإظهار رسالة المسجد من خلال دعوة الناس إلى التهدئة وضبط النفس والحث في مثل هذه الظروف على الحكمة وتحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة .

وتوجيه المحتجين لتقديم مطالباتهم بالطرق السلمية والحضارية والتي لاتؤدي إلى الاضرار بالسكينة والطمأنينة وبالمصالح والممتلكات العامة والخاصة .

مع التوجه لدعوة الناس إلى الدعاء والتضرع إلى الله لحفظ البلاد والعباد من كل شر ومكروه وحصول العيش الكريم لكل ابناء حضرموت فهو المقصود واليه المرتجى .

ترك الرد