وزارة الصحة والسكان تسير قافلة طبية الى محافظة المهرة بعد أعصار “ماكانو”

453

المهـرة  (المندب نيوز )  عماد باحميش

سيرت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن قافلة أغاثة طبية الی محافظة المهرة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية لمواجهة الاثار الناجمة عن أعصار ” ماكانو ” الذي ضرب المحافظة خلال الايام المنصرمة .

القافلة التي أرسلت تحتوى على 40 طن من الادوية والمستلزمات الطبية تم أرسالها من مستودعات البرنامج الوطني للامداد الدوائي الى محافظة المهرة للتخفيف من أحتياجات المواطنين في المحافظة في الجانب الدوائي .

وأكد الدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة على أن الوزارة ستقوم خلال الأيام القادمة بإرسال ناموسيات وتدشين حملات رش لمنع انتشار الاوبئة كالملاريا وحمى الضنك بعد المخلفات التى أنتجها الإعصار في كلاً من محافظتي المهرة وسقطرى .

وأشاد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/ عوض مبارك سعد بجهود وزارة الصحة العامة والسكان المتمثله بالدكتور/ ناصر محسن باعوم وزير الصحة على قدمتة الوزارة من خدمات طبية وعلاجية لمحافظة المهرة بعد أحداث الحالة المدارية التي عصفت بمحافظة المهرة خلال الأيام الماضية .

وأشار الى أن القافلة التي أرسلت ستسهم بحد كبير في تعزيز القطاع الصحي بالمحافظة التي من شانها تقديم رعاية صحية ترضي المواطنين معبراً عن شكرة وأمتنانه لمنظمة الصحة العالمية على دعمهم المستمر للقطاع الصحي بمحافظة المهرة .

وأوضح الوليدي أن القافلة التي سيرتها الوزارة الى محافظة المهرة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أتت بعد ما وجه مكتب الصحة بالمهرة دعوة الى وزارة الصحة بتوفير عدداً من الاحتياجات الطبية بعد الاعصار حيث قامت الوزارة بتلبية مطالب وأحتياجات المكتب ومن خلالها سيرت قافلة إغاثية تحتوي على الأدوية والمستلزمات الطبية .

كما قدم وكيل وزارة الصحة د.علي الوليدي شكره وتقديره لممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن

د.نيفيو زاجاريا وجميع طاقم المنظمة بمكتب المنظمة بعدن لتعاونهم المستمر مع وزارة الصحة والسكان

LEAVE A REPLY