المهرة (المندب نيوز ) ناصر الساكت – عيسى بن نهل

زار سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن – المشرف  العام على البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في اليمن –  محمد آل جابر  يرافقه محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت عدد من المرافق الخدمية والحيوية بالمحافظة التي ترتبط بحياة المواطنين بصورة مباشرة ، مطلعا على سير العمل فيها وطبيعة الخدمات التي تقدمها ، ضمن برنامج إعادة الأعمار في اليمن .
واستمع السفير السعودي من المسؤولين والمشرفين على هذه المرافق إلى أهم الصعوبات التي تواجه العمل فيها والاحتياجات المطلوبة الضرورية والمستقبلية سعيا لتلبيتها ومعالجتها وفق البرنامج .
حيث زار مستشفى الغيضة المركزي وطاف بعدد من أقسامه وإداراته ومحطة كهرباء الغيضة المعززة ب(10) ميجاوات دعما من حكومة المملكة ومحطة مشروع مياه فوري , وفي ميناء نشطون تعرف السفير السعودي بمعية وزير الأشغال العامة د. معين عبدالملك على المشاكل التي تعيق نشاط الميناء وحجمه وارداته التجارية وما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية , وشملت الزيارة مطار الغيضة الدولي مطلعا على جاهزيته الفنية والملاحية  .
وأشار السفير آل جابر إلى أن الزيارة تهدف إلى  معرفة احتياجات محافظة المهرة من الخدمات والمشاريع الحيوية عن قرب والوقوف على أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه المؤسسات الخدمية كالكهرباء والصحة والمياه والطرق  سعيا للعمل على معالجتها وتقديم الدعم لتقوية البنية التحتية ضمن برنامج إعادة الأعمار في اليمن ، والدفع قدما بجهود السلطة المحلية في تعزيز دورها لتثبيت الأمن والاستقرار والنظام والقانون  وتحسين مستوى الخدمات العامة وبسط سيطرت الدولة .
مؤكدا بأن محافظة المهرة تحضى بدعم واهتمام حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان  حفظهما الله ، وتعمل على تطبيع الأوضاع في اليمن بشكل عام بالتوازي مع الحكومة الشرعية لليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي .
رافق السفير والمحافظ خلال هذه الجولة الاستطلاعية وكلاء المحافظة وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة .

اترك تعليق