اميركا (المندب نيوز) وكالات

 

اعلنت وزارة الخارجية العمانية مساء امس الثلاثاء تفاصيل الاتفاق الذي رعاه وزير الخارجية الاميركي جون كيري في زياته يوم أمس إلى العاصمة العمانية مسقط، مشيرة إلى أن الاتفاق يقضي بالإلتزام ببنود اتفاق وقف النار الموقع في 10 ابريل الماضي الخاص بوقف الأعمال القتالية اعتبارا من 17 نوفمبر 2016.

 

وجاء في تصريح بثتة مساء اليوم وكالة الأنباء العمانية ونسبته إلى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العمانية ان الاتفاق تضمن ايضا العودة إلى مفاوضات الحل السياسي بنهاية شهر نوفمبر الجاري على أن تعتبر خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن كأساس للمشاورات من أجل التوصل إلى تسوية شاملة للصراع ومنها العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تباشر عملها في مدينة صنعاء الآمنة قبل نهاية عام 2016م.

 

هنا نص بيان الخارجية العمانية ؛؛؛

 

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أنه في ضوء الزيارة التي قام بها معالي جون كيري وزير الخارجية الأمريكي ولقائه بالمقام

 

السامي /حفظه الله ورعاه / بتاريخ 14 نوفمبر2016م ، والجهود التي بذلها معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع وفد صنعاء، فقد تم الاتفاق على الالتزام ببنود 10 إبريل 2016م الخاص بوقف الأعمال القتالية اعتبارا من17 نوفمبر 2016م .

 

شريطة التزام الأطراف الأخرى بتنفيذ ذات الالتزامات، وعلى استئناف المفاوضات نهاية شهر نوفمبر 2016م على أن تعتبر خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن كأساس للمشاورات من أجل التوصل إلى تسوية شاملة للصراع ومنها العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تباشر عملها في مدينة صنعاء الآمنة قبل نهاية عام 2016م.

 

وإذ تعرب السلطنة عن ترحيبها بهذا الإتفاق فإنها تأمل ان تساهم هذه الخطوة في استئناف المفاوضات اليمنية وصولا إلى تحقيق تسوية شاملة في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

LEAVE A REPLY