الرياض (المندب نيوز) سبأنت

استقبل وزير الخارجية خالد اليماني الْيَوْمَ سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون وكرس اللقاء لمناقشة مستجدات الأوضاع وجهود إحلال السلام في اليمن.

واكد اليماني دعم الحكومة لجهود المبعوث الأممي لتحقيق تسوية سياسية في اليمن وإحلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها .. مشيرا الى ان التقدم الذي يحرزه الجيش الوطني على كافة الجبهات عدة الهدف منه الضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية لوقف حربها على الشعب اليمني وتجويعه ودفعها للعودة الى المفاوضات وانهاء انقلابها على الشرعية واستعادة مؤسسات الدولة وتسليم السلاح إن أراد الحوثيون أن يكونوا مكوناً سياسياً وطنياً في المرحلة القادمة.

وثمن الموقف البريطاني المبدأي في دعم الحكومة الشرعية على المستوى الثنائي ومن خلال منظمة الامم المتحدة كدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن ، وكذلك كأحد أكبر الدول التي قدمت تعهدات في مؤتمر جنيف شهر ابريل الفائت .

ومن جانبه أكد السفير البريطاني ان حكومة بلاده ستظل داعمة للحكومة الشرعية حتى استعادة الدولة وإحلال السلام في اليمن ، كما اكد على دعم الحكومة البريطانية للمبعوث الأممي ورغبتها في تيسير مهمته في إحياء المفاوضات باليمن وتحقيق التسوية السياسية فيه .

ترك الرد