شبوة (المندب نيوز) خاص

 

احتفلت مديريات بيحان الثلاث بمحافظة شبوة وللمرة الثانية على التوالي بتخرج دفع جديدة من ابنائها الطلاب الدارسين في مختلف التخصصات العلمية بالجامعات والكليات والمعاهد المختلفة والبالغ عددهم مائتين واربعة خريجا وخريجة من بينهم اربعة وثلاثين من اوائل الثانويات العامة بمديريات بيحان وعين وعسيلان.

وخلال الحفل الذي نظمه الملتقى العلمي لأبناء بيحان القيت كلمة عن الملتقى ألقاها الدكتور محمد شوبان نوه فيها بأهمية الاهداف العامة لملتقى ابناء بيحان .

مثنيا على دوره في رعاية طلاب العلم وتسهيل حصولهم عليه في الجامعات داخل الوطن وخارجه .

ونقل لهم تهاني وتبريكات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بمناسبة خواتم الشهر المبارك والاحتفال بهذه الكوكبة الكبيرة من الخريجين من ابناء بيحان, منوها باهتمام فخامة الاخ الرئيس بالتعليم ورعاية ودعم وتشجيع الطلاب على الاقبال عليه.

من جانبه عبر الامين العام للمجلس المحلي بشبوة عبدربه هشله ناصر عن اعتزازه بحضور هذا الحفل التكريمي لهذا الكواكب النيرة والكبيرة من حملة لواء العلم وفي مختلف مستوياته وتخصصاته منوها بانهم يعدون ذخرا وفخرا لأبناء بيحان و شبوة خاصة واليمن عامة كونهم يمثلون الدعامة الحقيقة لبناء حاضر الامة ومستقبلها .

مؤكدا بان الانتصار على صعيد الجبهة التعليمية لا يقل اهمية عن الانتصار في جبهات القتال ضد مليشيا الشر والطاغوت الامامية وهزيمة مشروعها الانقلابي المدمر لليمن ونهضته الحضارية والعلمية بدوره هنأ مدير عام بيحان العقيد عبدالله الفرجي جموع الخريجين.

منوها بمناقب شرف حصولهم على هذه المراتب العليا من التعليم والتفوق فيه .

فيما استعرض رئيس الملتقى العلمي لأبناء بيحان عبدالكريم البرحي الاتجاهات العامة لعمل الملتقى ودوره في خدمة طلاب العلم وتذليل الصعاب التي تواجههم في تحصيله

وكانت قد القيت كلمة عن الخريجين اشار فيها الخريج احمد محمد شيخ الى دلالات ومعاني هذه الاحتفال التكريمي لهم .

وقد احيت فقرات الحفل الذي تخللته قصائد شعرية فرقة روابي بيحان بقيادة حسن خميس حدير

وتم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على الشخصيات المشاركة والداعمة للحفل

كما جرى تكريم هذه الكوكبة الكبيرة من الخريجين الحاصلين سبعة منهم على درجة الدكتوراه واربعة عشر على الماجستير ومائة وعشرين من حملة البكالوريوس وعشرة من الدبلوم وستة عشر من الكليات العسكرية بالإضافة الى سبعة وثلاثين طالبا وطالبة من اوائل الثانويات العامة بمديريات بيحان وعين وعسيلان.

اترك تعليق