برعاية الهلال الأحمر الإماراتي .. منتدى سما التنموي يختتم دورة ” معاً لنرتقي “

368

المكلا (المندب نيوز )إعلام منتدى سما التنموي

اختتمت بمنتدى سما التنموي وبرعاية كريمة من الهلال الأحمر الأماراتي الدورة التدريبية في مجال التنمية البشرية والتي كانت بعنوان ( معاً لنرتقي ) لخريجي طلاب الثانوية العامة المقبلين على التأهيل الجامعي وتحقيق الخطى المستقبلية الزاهرة .
أكد المدرب علي كرامة في موضوع الثقة بالنفس أنها مطلب يُمكن الأفراد من تحقيق أهدافهم والوصول لكثير من الأمور والغايات التي يتطلعون إليها في حياتهم و حسن تقدير الشخص لنفسة ونظرته لذاته حسب الظروف دون مبالغة أو غرور فبها يستطيع أن يحقق الأحلام والإنجازات وتجاوز الصعاب .
وأشار المدرب أن أهمية الثقة تكمن في عدة أمور منها التحفيز الذاتي الذي يدفعة للعمل بقوة فبتالي يكون متصالحاً مع نفسه والأخرين وتعطيه العديد من المزايا .. كذلك إتباع نهج من حولة من أسرته وأصدقاؤه ورؤساء العمل الذي يجعل منه قدوة للآخرين .
كما تطرق بامقيشم للوسائل والطرق التي تساعد الفرد على زيادة تقديره لذاته وثقته بنفسه التي من شأنها تمكنه من التخطيط والإستعداد لمعرفة الأهداف المستقبلية ووضع لها الخطة التنفيذية بالطريقة والوقت المناسبين .
وجهه الأستاذ علي قبل ختام الدورة ان لمعوقات الثقة أثار سلبية فمنها إلقاء اللوم على الآخرين الفشل في بعض المواقف والخوف وغيرها .
مشيرآ في حديثه أن الأطمئنان والمبادرةوالتفائل الإيجابي من المظاهر التي تعزز ثقة الشخص بالنفسة .
وفي الختام تقدمت رئيسة المنتدى الأستاذة / فاطمة عوض باعثمان بجزيل الشكر والتقدير الخاص للهلال الأحمر الأماراتي ودعمة لمثل هذه الدورات التي، تصب أهدافها في خدمة فئات المجتمع الحضرمي ُ والمدرب الأستاذ / علي بامقيشم وجهودة المبدلة في توصيل الفكرة بأستخدام كافة وسائل العرض الربرتاجي والأنشطة العملية لكسر حواجز الخوف والتردد لدى المتدربين والإنطلاق إلى إفق التطور وتحقيق الأهداف .
كما وجهت باعثمان كلمة تحفيزية وتشجعية لهن لمواصلة مسيرتهم التعليمية والحياتية بكل ثقة موضحة أن الإنتقال من مرحلة تعليمية لأخرى قد يمشي خلالها الشخص حول منعطف ليس بالسهل لذلك وجب عليكن بالتدريب والتأهيل فهو خير المعلمين فالسعادة تكمن في متعة الإنجاز ونشوة ظهور المجهود المبدع متمنية لهن التوفيق والنجاح .

LEAVE A REPLY