المكلا (المندب نيوز)خاص

عقدت لجنة حصر الأضرار الناتجة عن الأمطار الرعدية اجتماعاً لها بالمكلا يوم الخميس برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي، ناقشت خلاله جهود المكاتب المعنية لحصر أضرار الأمطار الرعدية الذي شهدها ساحل حضرموت فجر يوم الأربعاء والخميس الموافق 6-7 يونيو 2018  تنفيذا لتوجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني المتعلقة بحصر الأضرار على مستوى مديريات ساحل حضرموت .

وناقش المجتمعون الأضرار الأخيرة التي تعرضت لها البنية التحتية للمدينة، والخدمات الأساسية من المياه وصرف صحي وكهرباء، والأضرار الخاصة التي تم رصدها بموجب التقارير الأولية، لتلافي بعضًا من هذه الاضرار  منها ما يتعلق بمصارف المياه وانسدادها والصخور، والأسباب الفنية في بعض المشاريع ستبينها تقارير المختصين.

وتطرق الحاضرون حول عدم وجود مشاريع استراتيجية للحد من المخاطر وحماية المدن من الكوارث، مشيرين أن السلطة ستضع في اولوياتها وخططها القادمة مثل هكذا مشاريع التي تقيء من تلك مخاطر وتنفيذها، سواء عبر اطر الدولة الرسمية أو عبر المنظمات المانحة وستعمل اللجنة علي اعداد تقرير يحصر الاضرار ومسبباتها وآلية معالجتها، وسيتم مناقشة تلك التقارير مع لجنة وزارية لتقييم تلك الاضرار في ظل متابعة القيادة السياسية وبتكليف فخامة الاخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في القريب العاجل والمنظمات المانحة، منها على المثال لا الحصر، ايجاد دعم لمركز الإرصاد بإمكانيات تفي بالعمل من خلال انذار مُبكّر للمواطنين.

ودعا رئيس اللجنة العمودي، جميع الجهات المعنية سرعة رفع التقارير، وشاكرا كل الجهات الرسمية والاهلية، مثمنًا ما قامت به قوات النخبة في الميدان بحضور أركان المنطقة بموجب توجيهات ومتابعة حثيثة من الأخ المحافظ، وكذلك دور مدرا المكاتب والشباب المتطوعون الذين عملوا ليل نهار وفق الإمكانيات التي لا تمثل الحد الادنى .

 وعرض رئيس لجنة حصر الأضرار، د. سعيد العمودي، أمام أعضاء اللجنة، الأضرار التي تم حصرها منذ فجر يوم الأربعاء وحتى صباح يوم الخميس، أثر الزيارة التفقدية التي قام بها خلال الأمطار الرعدية التي شهدتها المدينة في الجسور الأرضية وكذلك المركبات، مطالبًا الجهات ذات العلاقة في المكاتب والهيئات الخدمية لتقديم تقريرهم حول حصر الأضرار في المجالات الانسانية والطرقات والجسور والممتلكات العامة والخاصة .

حضر الاجتماع نائب رئيس اللجنة أركان المنطقة عويضان، مسؤول اللجان المجتمعية، وممثل مدير أمن حضرموت الأخ رشدي باضاوي مدير الصحة بساحل حضرموت، الدكتور رياض الجريري، ومدير المياه المهندس وهيب غانم ونائب مدير مكتب وزارة التربية بساحل حضرموت الأستاذ صبري بإرماده

ترك الرد