محافظ حضرموت يكرّم طاقم قسم المعلومات بديوان المحافظة لنجاحهم في تصميم برامج الكترونية تسهّل متابعة رسائل المواطنين

295

المكلا  (المندب نيوز) خاص

كرّم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم موظفي قسم المعلومات بالادارة العامة للمعلومات والاحصاء والتوثيق بديوان المحافظة لنجاحهم في تصميم وبرمجة برامج الكترونية تسهّل على المواطنين عملية مخاطبة السلطة المحلية والاجهزة التنفيذية عبر قسم المعلومات وترشدهم الى الجهات التي تم تحويل رسائلهم ووثائقهم اليها الكترونياً للتخفيف عنهم عناء المتابعات بين الجهات المختلفة .

حيث نجح طاقم القسم في تصميم وبرمجة برنامج ارشيف الكتروني مهمته خزن الرسائل الواردة والصادرة الى المحافظة لتسهيل عملية البحث عنها ،  والعمل بوتيرة عالية لانجاز برنامج الكتروني خاص بمتابعة رسائل بريد المواطنين لمعرفة موقع الرسالة وجهة تحويلها للمرافق والجهات الحكومية ، ويجري العمل لاطلاق خدمة رسائل الـ SMS للمواطنين تبلغهم بوصول رسالة المواطن واستلامها وكذلك عند عودتها من المحافظة والتوجيهات بتحويلها الى الجهات المعنية ليسهل على المواطن متابعتها ومعرفة موقع الرسالة وجهة تحويلها من الجهات المختصة .

واشاد المحافظ بجهد الطاقم الشاب العامل في قسم المعلومات وادارة الادارة العامة للمعلومات والاحصاء والتوثيق ، واثنى على اخلاصهم في أداء عملهم وحرصهم على انشاء وتصميم برامج الكترونية حديثة تخفف وتسهّل على المواطنين عناء متابعة رسائلهم وخطاباتهم مع السلطة المحلية والجهات التنفيذية المختلفة وترشدهم الى مواقع التوجيه اليها .

وقال المحافظ ان هذه الخطوة مهمة لخلق علاقة اوطد واقتراب المواطن من المسؤول وفي طريق التسهيل على المواطنين من المتابعات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في ذلك وهو ما تنشده قيادة السلطة المحلية وتسعى لتنفيذه .

واكد المحافظ البحسني ان خدمة المواطن وتسهيل معاملاته تأتي في اولويات مهام قيادة السلطة المحلية ، واعرب عن الفخر بأن تكون ادارة المعلومات والاحصاء والتوثيق بديوان محافظة حضرموت هي الاولى على مستوى الجمهورية التي تنجز برامج الكترونية لتسهيل مخاطبات ورسائل واحتياجات المواطنين ، داعياً طاقم القسم وادارة المعلومات الى مواصلة الجهد بذات الوتيرة والعطاء .

وقام المحافظ في ختام اللقاء بتكريم طاقم القسم المكون من الاخوة : م. محمد بن سميط ، م. ايمن باشطح ، م. سميرة بن علي الحاج ، م. شريفة الحداد .

حضر التكريم مدير عام مكتب المحافظ م. صالح علي العوبثاني ومدير عام الادارة العامة للمعلومات والاحصاء والتوثيق م. علي سالم باطاهر .

LEAVE A REPLY