شبوة(المندب نيوز)خاص:

دشنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) بالشراكة مع وزارة الزراعة والري برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود العيش والذي يتضمن توزيع ،  بذور السمسم  على (200)مزارع و الدخن على (50) مزارع والذرة على (350)مزارع من  المزارعين من مختلف مناطق وقرى مديرية رضوم  بمحافظة شبوة ويأتي ضمن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين والانتاج الزراعي في اليمن  و الممول من البنك الدولي،ليكون بذلك استفاد(580)مزارع من مزارعي مديرية رضوم .

يعتبر نشاط التوزيع ضمن أنشطة عديدة من أجل دعم القطاع الزراعي في شبوة  في مجال الانتاج الزراعي والثروة الحيوانية، وأيضا التدخلات في مجال الري.

في كلمة لمدير عام مكتب الزراعة بمديرية رضوم الشيخ سعيدالعاطفي

  شكر في مستهلها منظمة الفاو  وقال إن هذا المشروع يعتبر تمهيدا

لمشاريع أخرى، تدعم المزارع من أجل التنمية للقطاعين الزراعي والحيواني في هذه المديرية، والتي هي بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع التي تساعد في التخفيف من الفقر وتعزز الأمن الغذائي وتأهيل صغار المزارعين  وأدعو الأخوة المستفيدين للاستفادة من هذا المشروع كما هو محدد.

كما شكر منظمة الفاو  ومكتب الزرعة والري بالمحافظة  على الجهود المبذولة في تنفيذ المشروع والمساعدة في خدمة المزارعين والاسر المحتاجه.

 وكذلك تقدم بالشكر لكافة المتعاونين من المواطنيين والسلطة المحلية .

حضر التدشين مع مدير مكتب الزراعة بالمديرية كلا من صالح بامعيلا وأحمدبامعبد رئيس إدارة الفكر والإرشاد بالمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة ومحسن ناصر لسود  ولاستاذ محمدعوض بامعبد والاستاذ علي محمد العاطفي والشيخ علي عوض بامعبد

 وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية

وعدد من الوجهاء والاعيان والمواطنين..

ترك الرد